المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور: ولادة طفل مشوّه في صعدة اليمنية نتيجة الاسلحة البيولوجية التي يستخدمها التحالف

حصلت وكالة الصحافة اليمنية على صور محزنة لمولود خرج من بطن أمه مشوّها في محافظة صعدة شمال اليمن.

 

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


حصلت وكالة الصحافة اليمنية على صور محزنة لمولود خرج من بطن أمه مشوّها في محافظة صعدة شمال اليمن.

 

مصدر طبي في محافظة صعدة أكد لوكالة الصحافة اليمنية أن المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة استقبل حالة ولادة لأحد ابناء المحافظة ليفاجأ الاطباء بخروج المولد مشوهاً.

 

مؤكداً أن هذا التشوه نتيجة الاسلحة البيولوجية المحرمة دولياً التي تستخدمها دول تحالف العدوان في القصف على مدن وقرى محافظة صعدة يومياً.

 

ظاهرة طبية وكارثة إنسانية خطيرة بدأت تتصاعد أرقامها خلال الثلاث السنوات الماضية من سنين الحرب التي تشنها السعودية والامارات على اليمن على رأس تحالف عربي دولي تقف وراءه الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا باستخدام الاسلحة البيولوجية التي تؤثر على المواليد والاطفال وتسبب حالات من التشوهات في ظل صمت دولي تجاه هذه الكارثة الانسانية.

 

تتضاعف يومياً حالات الوفاة للأطفال بعد الولادة أو التشوه الخلقي للأجنة أو موتهم داخل بطون أمهاتهم قبل الولادة للإجهاض وتشويه في الأجنة، سواء بسبب الغازات المنبعثة من الصواريخ والغارات، أو تعرض اليمن عامة ومحافظة صعدة خاصة لعشرات الطلعات الجوية والقصف المدفعي المكثف بشكل يومي.

 

أمس الخميس العاشر من يناير 2019م ، ولد جنين مشوهاً في المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة تشويهاً لم يظهر من قبل، نتيجة الأسلحة البيولوجية المحرمة دولياً التي تستخدمها دول تحالف العدوان في قصف محافظة صعدة شمال اليمن بشكل يومي، واستخدام القنابل الغازية السامة والمحرمة دوليًا في الحرب على اليمن.

 

في التاسع من يناير الجاري نشرت وكالة الصحافة اليمنية تقريراً طبياً يؤكد استقبال مستشفى الصريمي في محافظة عمران 9 حالات ولادة لأطفال مشوّهين بسبب الاسلحة البيولوجية والغازات السامة. ( رابط التقرير )

 

تقارير طبية أخرى أكدت أن اكثر من 90 طفلاً ولدوا في أقسام الطوارئ والتوليد بالمستشفيات اليمنية وهم مصابون بالتشوهات الخلقية ، خلال 3 سنوات و نصف خصوصاً في المناطق الحدودية شمال اليمن و التى يكثف طيران التحالف قصفها واستخدام أسلحة و قنابل محرمة دوليا على المناطق الآهلة بالسكان.

 

صعدة.. المرتبة الاولى في الولادات المشوّهة

 

تحتل محافظة صعدة المرتبة الأولى بين المحافظات اليمنية في التعرض للقصف من قبل طيران التحالف , يكشف مكتب الصحة في المحافظة عن ارتفاع نسبة التشوهات الخلقية، بين الاطفال حديثي الولادة يأتي نتيجة السموم والادخنة و مخلفات الغازات السامة والقنابل العنقودية ومختلف انواع الأسلحة المحرمة التي يستخدمها التحالف في قصف المدنيين في اليمن ، حسب رصد المنظمات الدولية .

مدير مكتب الصحة في محافظة صعدة / عبدالإله العزي / في وقت سابق ناشد الامم المتحدة والمنظمات الإنسانية بتوفير الأدوية لمحافظة صعدة , باعتبارها محافظة منكوبة , وأشار العزي في حديثه لوكالة الصحافة اليمنية أن ابناء صعدة بدأوا يتخوفون من إنجاب الأطفال بسبب انتشار ظاهرة تشوه المواليد.

 

رابط ملف موسع عن الولادات المشوّهة في اليمن بسبب الأسلحة المحرمة دولياً التي يستخدمها دول تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن.

 

 

صورة المولود المشوّه أمس في المستشفى الجمهوري بصعدة 10 يناير 2019م

 

 

قد يعجبك ايضا