المصدر الأول في اليمن

القوات الأمريكية تبدأ الانسحاب تدريجياً من سوريا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت وكالة CNN الإنجليزية أنه تم سحب أول معدات أرضية عسكرية أمريكية من سوريا في ، مما يشير إلى بداية الانسحاب الذي أمر به الرئيس دونالد ترامب ، وقال مصدر مسؤول لشبكة سي ان ان “بعض الشحنات قد تحركت بالفعل”.
وبسبب المخاوف الأمنية ، تجاهل المسؤول ذكر ماهي تلك الشحنات وما إذا قد تم نقلها من قبل الطائرات أو المركبات الأرضية كما لم يُشر بشكل محدد إلى المنطقة التي كانت تتواجد فيها تلك المعدات بالرغم من أن المؤشرات تفيد بأن الانسحاب سيكون من شمال سوريا.
وقال الكولونيل شون ريان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان الجمعة إن التحالف “بدأ عملية انسحاب متعمد من سوريا” لكنه لم يقدم تفاصيل إضافية، كما رفض مسؤولون كبار مثل وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وضع جدول زمني حول موعد سحب القوات. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال البنتاغون في بيان إنه “انطلاقا من القلق للأمن التشغيلي ، لن نناقش تحركات أو جداول زمنية محددة ، لكننا نتوقع تقديم تحديث دوري عن التقدم المحرز فيما يتعلق بنسب المعدات التي تم إزالتها من سوريا”.

وقد حددت القيادة المركزية الأمريكية ، التي تشرف على عملية الانسحاب ، السفن والطائرات والوحدات الأرضية التي سيتم استخدامها في العملية. وسيوفرون معلومات استخبارية واستطلاعية مع حدوث عمليات سحب ، وتأمين القوات ، ومركبات النقل البري الثقيلة.
وينفذ الجيش الانسحاب بموجب أمر وقعه وزير الدفاع السابق جيمس ماتيس قبل أن يغادر منصبه في 31 ديسمبر / كانون الأول. وما زال المخططون العسكريون يعملون على أساس سحب جميع القوات من سوريا. إذا كان هناك تغييرات على ذلك ، مثل ترك القوات في شرق وجنوب سوريا ، فإن على ترامب الموافقة على هذه التفاصيل المحددة ، حسبما قال المسؤول.