المصدر الأول في اليمن

صحيفة إمريكية: بن سلمان لا يزال يقمع المعارضين بشدة

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال كاتب الشؤون الأمنية في صحيفة (واشنطن بوست) ديفد إغناتيوس أنه بعد مرور مائة يوم على مقتل جمال خاشقجي ، يواصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حملاته المناهضة للمعارضة ويبقى على اتصال دائم مع سعود القحطاني ، المستشار الإعلامي الذي تعتقد وكالة المخابرات المركزية أنه ساعد في تنظيم عملية قتل خاشقجي ، بحسب الولايات المتحدة، ومصادر سعودية.
وقالت الصحيفة أن سلوك بن سلمان المتهور لم يتغير ولم يتعلم دروساً من قضية خاشقجي وأنه لا يزال يقمع المعارضين وبشدة بل وعلى الصعيد المحلي فإن الرجل يشعر بالثقة والسيطرة طالما كانت قاعدته آمنة وأن لا شيء يمكن أن يؤذيه.

وأضاف الكاتب أن “أحد الدلائل على أن بن سلمان لم يغير أساليبه الشبيهة بتلك التي كان يقودها القحطاني على الإنترنت هي حملة إعلامية اجتماعية عدوانية أطلقت هذا الأسبوع لمهاجمة خاشقجي والمعارض السعودي المقيم في كندا عمر عبد العزيز”.
,وأشار كاتب المقال أن بن سلمان لا يزال يتواصل مع القحطاني ويستمر في طلب مشورته، وقال مصدر سعودي ان القحطاني التقى مؤخرا في منزله في الرياض مع كبار نوابه في مركز الدراسات والعلاقات الاعلامية الذي كان يديره بعد فترة قصيرة من وفاة خاشقجي وأبلغهم بأنه استخدم ككبش فدءا.

.