المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد النخبة الشبوانية : تنظيم القاعدة يحاربنا بأسلحة التحالف

خاص//و‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌كالة الصحافة اليمنية . وجه قائد "النخبة الشبوانية" التابعة للإحتلال الإماراتي، إتهام لأطراف أخرى في التحالف، بإمداد مسلحي تنظيم القاعدة بالسلاح ، واستقدام عناصر إرهابية إلى محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.   في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بالسلاح واستقدام عناصر إرهابية من محافظتي البيضاء ومأرب ومديرية بيحان إليها وكذاعقد صفقات بيع النفط بصورة خفية [...]

خاص//و‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌كالة الصحافة اليمنية .

وجه قائد “النخبة الشبوانية” التابعة للإحتلال الإماراتي، إتهام لأطراف أخرى في التحالف، بإمداد مسلحي تنظيم القاعدة بالسلاح ، واستقدام عناصر إرهابية إلى محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

 

في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بالسلاح واستقدام عناصر إرهابية من محافظتي البيضاء ومأرب ومديرية بيحان إليها وكذاعقد صفقات بيع النفط بصورة خفية وغير قانونية .

وقال محمد سالم البوحري قائد “النخبة الشبوانية”  في مقابلة تلفزيونية بأن معسكر اللواء 30 مشاه التابع لـ”الشرعية” بالعمل على تمرير الأسلحة بطرق غير قانونية، موضحا بأن “الأسلحة التي تستخدمتها العناصر الإرهابية ضد “النخبة” هي أسلحة تابعة للجيش الموالي للشرعية”.

كما كشف البوحري عن قيام قوات موالية لـ”الشرعية” بعقد صفقات بيع النفط بطرق مخالفة، مشيرا إلى أن مليشيات “النخبة” تمكنت في أحدى نقاط التفتيش من احباط شحنة أسلحة كاتمة الصوت قادمة من محافظة مأرب.

هذا وقد شنت قوات النخبة الشبوانية  التي شكلتها الإمارات من مجموعات كانت تنتمى لتنظيم القاعدة مطلع الأسبوع الماضي عدوان على مناطق مرخة في مديرية بيحان،  تكبدت فيها “النخبة”خسائر فادحة في العتاد والأرواح بينهم قائد النخبة في مديرية بلحاف .

الجدير بالذكر بأن محافظة شبوة الغنية بالثروات تشهد صراعا للسيطرة على حقول ومؤاني النفط بين مسلحي النخبة الشبوانية الموالية للإمارات وبين مسلحي حزب الإصلاح.