المصدر الأول في اليمن

غداً: اليمن.. العراق مواجهة الأمل الأخير للتأهل في أمم آسيا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم مساء غدٍ السبت وتحديداً تمام الرابعة والنصف لقاءاً صعباً ومهماً أمام نظيره المنتخب العراقي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات 2019.
وستكون المباراة مهمة لمنتخبنا الوطني إذا ما أراد أن يضمن التأهل في مجموعته شريطة أن يفوز، مالم فإن أي نتيجة غير خطف الثلاث النقاط ستقربه من مغادرة البطولة بالتنافس مع منتخب فيتنام الذي يطمح هو الأخر للتأهل كأفضل ثالث خاصة وأن الأهداف المسجلة على منتخبنا الوطني بلغت خمسة أهداف نظيفة إثر الخسارة من منتخب إيران في الجولة الأولى بينما خسرت فيتنام بصعوبة أمام العراق بثلاثة أهداف لهدفين.

مدرب اليمن: الفوز أملنا الأخير
مدرب المنتخب اليمني السلوفاكي كوسيان تحدث عن اللقاء المرتقب بالقول: المنتخب العراقي مميز ومع هذا سأسعى إلى الخروج بنتيجة طيبة خاصة وأن المباراة تُعد بمثابة الأمل الأخير لنا إذا ما أردنا التأهل، ندرك أننا لسنا المرشحون للفوز مساء السبت لكننا سنبذل ما بوسعنا للفوز.
مدرب العراق: علينا التركيز لنتأهل
مدرب المنتخب العراقي السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، قال بأن لاعبوه مطالبون بالتركيز لحسم المباراة والتأهل خاصة وأن أسلوب لاعبي المنتخب اليمني يقترب من نظيرهم الفيتنامي، وعن التشكيلة التي سيلعب بها أمام اليمن قال ما يتناقله البعض في الإعلام حول التشكيلة ليس صحيحاً، أنا سأقرر من سيشارك في المباراة.

المطري: الأداء الجيد وحده لا يكفي
مهاجم منتخبنا الوطني عبد الواسع المطري يُدرك أهمية المباراة وما يعنيه الفوز حيث قال: نعلم جيداً أن الأداء الجيد غير كافٍ للتأهل، وحده الفوز من سيتيح لنا فرصة الانتقال للدور الثاني في البطولة، وتابع: منتخب العراق قوي وسيلعب وفي جعبته ثلاث نقاط بينما نحن لا أمل لدينا سوى أن نوقفهم فالمواجهة لن تكون سهلة.