المصدر الأول في اليمن

منظمة دولية تسلم مركز الغسيل الكلوى بالحديدة ثلاثة الآف جلسة غسيل

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

تسلم مركز الغسيل الكلوى بمدينة العمال محافظة الحديدة اليوم ثلاثة آلاف جلسة غسيل كلوى مع ملحقاتها مقدمة من منظمة مارى ستوبس الدولية.

 

وخلال التسليم أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بدعم منظمة ماري ستوبيس لمركز الغسيل الكلوي بهذه الكمية من جلسات الغسيل الذي سيستفيد منها المترددين على المركز من المحافظة والمحافظات المجاورة في ظل ما تشهده المحافظة من تصعيد للعدوان .

 

ودعا القائم بالأعمال كافة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المحافظة ورجال المال والأعمال إلى المبادرة لدعم المراكز المتخصصة ومنها مراكز الغسيل الكلوي من خلال توفير احتياجاتها من المحاليل والمستلزمات الأخرى وبما يضمن عدم توقفها واستمرار تقديم خدماتها للمرضى .

 

بدوره أشار مدير مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال إلى أن غسلات الاستصفاء التي قدمتها منظمة ماري ستوبيس ستغطي جلسات الغسيل لمدة شهر واحد وسيستفيد منها أكثر من ٦٥٠ مريض بالفشل الكلوي المزمن من المترددين على المركز من المحافظة ومديرياتها والمحافظات المجاورة .

 

وأشاد بدعم المنظمات الدولية والمحلية العاملة بالمحافظة وخاصة جمعية رعاية ودعم مرضى الكلى التي يترأسها رجل الخير احمد شماخ ومنظمة ماري ستوبيس وأهل الخير الذين يبادرون للمساعدة كلما استدعت الحاجة اليهم .

 

من جانبه أوضح ممثل منظمة مارى ستوبس أحمد قشر أن ما تم تسليمه من جلسات الغسيل من قبل المنظمة للمركز هى كمية اسعافية .. مشيرا إلى أن دعم المنظمة للمركز سيستمر مستقبلا . (سبأ)