المصدر الأول لاخبار اليمن

وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يدرس خيارات لضرب إيران

بعد ضرب منطقة دبلوماسية في بغداد

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية اليوم الأحد، أن فريقاً من الأمن القومي في البيت الأبيض في الخريف الماضي طلب من البنتاجون تزويده بخيارات لضرب إيران بعد أن أطلقت مجموعة من الإرهابيين المتنازعين مع طهران قذائف مورتر على مقر السفارة الأمريكية ببغداد
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين قولهم إن طلب مجلس الأمن القومي ، الذي يقوده جون بولتون ، أثار قلقاً عميقا بين مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية والبنتاغون.

وفي الوقت الذي امتثل فيه البنتاغون للطلب، لكن الإفصاح عن خيارات الضربة الإيرانية لم يتم من قبل البيت الأبيض أو ما إذا كان ترامب على علم بذلك، وقالت الصحيفة إن قرار البحث عن خيارات لضرب ايران جاء نتيجة حادث وقع في سبتمبر اطلقت فيه ثلاث قذائف مورتر على منطقة دبلوماسية في بغداد إلا أن القذائف سقطت في منطقة مفتوحة ولم يصب أحد.
ولم يعلق مايك بومبيو سكرتير وزارة الخارجية على القصة عندما سئل عنها من قبل الصحفيون ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق.

من جانبه ، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي قوله: “نواصل مراجعة وضع موظفينا في أعقاب محاولات الهجوم على سفارتنا في بغداد وقنصليتنا في البصرة ، وسننظر في كافة الخيارات للحفاظ على سلامتهم ومصالحنا “.

قد يعجبك ايضا