المصدر الأول لاخبار اليمن

في المكلا.. منشور على فيسبوك قد يقودك إلى السجن

في المكلا.. منشور على فيسبوك قد يقودك إلى السجن

حضرموت/ وكالة الصحافة اليمنية

 

تمارس القوات الإماراتية التي تحتل محافظة حضرموت شرقي اليمن منذ إعلان طرد القاعدة من مدينة المكلا في الـ 24 من إبريل/ نيسان 2016 ، أبشع أنواع الاضطهاد بحق الناشطين من أبناء المحافظة خاصة الصحفيين.

 

ونشر المصدر أونلاين في تقرير له أنه بات معروفاً في الوسط الصحفي وعند النشطاء “أن منشورا واحدا على “فيسبوك” قد يقودك إلى السجن”، مضيفاً أن المقولة السائدة لدى الكثيرين من أبناء المحافظة هي “انتبه على حالك! أنت في المكلا”.

 

وقال المصدر أن النشطاء والصحفيين كانوا يحلمون بنيل حرية الرأي عندما أخرجت القاعدة من المدينة غير أن ذلك الحلم ما لبث أن تبدد، إذ أن تصاعد الاستهداف ضد الصحفيين صار أحد أبرز سمات العهد الجديد في المدينة.

 

وأشار المصدر أن مدينة المكلا شهدت قبل ايام وقفة احتجاجية هي الثانية من نوعها، لمطالبة السلطات بالإفراج عن الصحفي “صبري بن مخاشن” الذي اعتقل على ذمة منشورات على صفحته في «فيسبوك» انتقد فيها محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ورغم  مرور أكثر من شهر على اعتقال بن مخاشن إلا أن السلطات في حضرموت لم تفرج عنه بعد، أو تقدمه للمحاكمة.

 

وتمارس القوات الإماراتية الاعتقالات بحق أبناء المحافظات الجنوبية منذ سيطرتها على الجنوب في العام 2015، حيث أنشأت سجوماً سرية للمخالفين للممارسات البشعة التي تنفذها بحقهم.

قد يعجبك ايضا