المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل وأمين العاصمة يدشنان العمل بتسعيرة باصات الأجرة والمحددة بـ70 ريال

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دشن وزير النقل زكريا الشامي وأمين العاصمة حمود عُباد اليوم الاثنين العمل بتسعيرة باصات الأجرة والمحددة بـ70 ريال للشخص الواحد تزامنا مع تخفيضات مادة البترول الأخيرة.

 

وأوضح الوزير أن تأخير قرار تحديد رسوم المواصلات العامة “الباصات” وتسعيرها  كان  لمراعاة  الوضع  العام  والتنسيق مع  النقابات التي تمثل الباصات وسائقي سيارات الأجرة إلى جانب الجهات المعنية والأمن والمديريات ومكاتب النقل بالأمانة والمحافظات.

 

وقال “بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار والأزمة الاقتصادية ألزمنا كافة الجهات بوضع أسعار محددة لمراعاة الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف معاناتهم”.

 

وأكد الوزير الشامي أهمية استمرار الرقابة والمتابعة لتطبيق القرار وإلزام سائقي الباصات وسيارات الأجرة بين المحافظات والنقل الداخلي في الأمانة بالتسعيرة الجديدة.

 

من جانبه أكد أمين العاصمة أهمية تطبيق قرار التسعيرة المحددة بـ٧٠ ريال للشخص وتخفيض رسوم مواصلات النقل العامة سواء داخل الأمانة أو بين المحافظات وفقا لما هو محدد من وزارة النقل .

 

وبين عٌباد، أن قرار تسعيرة الباصات الأجرة داخل الأمانة المحددة بـ70 ريال يتناسب مع المتغيرات الحاصلة بالمشتقات النفطية وما طرأ عليها من انخفاض. (سبأ)

قد يعجبك ايضا