المصدر الأول لاخبار اليمن

الكونغرس يستجوب مترجمي ترامب على خلفية محادثاته مع بوتين

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أفادت قناة ABC News التلفزيونية الأمريكية، بأن محامي لجنتي الاستخبارات والشؤون التابعتين لمجلس النواب في الكونغرس يخططون لمناقشة إمكانية استدعاء المترجمين  التابعين لـ ترامب يوم الثلاثاء.

 

من جهتها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن المشرعين الأمريكيين اهتموا بهذه الفكرة بعد أن علموا أن ترامب لم يفصح عن مضمون محادثاته مع بوتين أثناء لقائهما على هامش قمة “مجموعة العشرين” في مدينة هامبورغ الألمانية، في صيف العام 2017.

 

وأشارت نقلا عن مصادر لها، إلى أن ترامب، بعد لقائه بوتين، سحب ملاحظات  كتبها مترجمة أثناء قيامه بترجمة متزامنة، وأمر بعدم الكشف عن تفاصيل المحادثة لسائر أعضاء إدارته.

 

وسبق أن اهتم الديمقراطيون في الكونغرس بالاستماع لمترجمي ترامب، بعد قمته مع بوتين في هلسنكي، في صيف العام 2018. وحاولوا أنداك استدعاء المترجمة “مارينا غروس”، التي تعمل في الإدارة الأمريكية منذ 2008 والتي رافقت “السيدة الأولى” السابقة، بربارة بوش، أثناء زيارتها إلى روسيا، إضافة إلى عملها مع وزير الخارجية السابق في إدارة ترامب، ريكس تيلرسون.

 

لكن الجمهوريين في الكونغرس عارضوا هذه المبادرة التي وصفها بافل بالاجتشينكو، المترجم السابق للرئيس السوفيتي، ميخائل غورباتشوف، في حديث لإذاعة “صوت أمريكا” بأنها “غير مسبوقة”، موضحا أن المترجم أثناء عمله في المحادثات يتمتع بـ”الحق في السرية”.

 

قد يعجبك ايضا