المصدر الأول لاخبار اليمن

بطريقة ذكية.. وزير دفاع “هادي” ينتقم من القيادات العسكرية الجنوبية

بطريقة ذكية.. وزير دفاع “هادي” ينتقم من القيادات العسكرية الجنوبية

// خاص //وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس المستقيل هادي، كان قد وجه بإلغاء الحفل العسكري في قاعدة العند، إلا أن وزير دفاع الرئيس “هادي” اللواء محمد علي المقدشي، أصدر توجيهات بتنفيذ العرض العسكري في الموعد المحدد.

 

وأكدت المصادر أن “هادي” كان قد أبلغ الوزير “المقدشي” من أجل إلغاء فعالية الاحتفال بدواعي أمنية، إلا أن اللواء “المقدشي” وجه قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بإقامة فعالية الاحتفال العسكري حسب ما تم الإعداد له.

 

مبينة ان المقدشي يدرك جيدا مقر قاعدة العند وقربها من مواقع الجيش واللجان الشعبية التابعة لـ”حكومة صنعاء”، وأن الاحتفال العسكري ليس مؤمن بالأجهزة التقنية العسكرية المتطورة.

 

وأوضح الناشط الجنوبي “الخضر الميسري” في منشور له في وسائل التواصل الاجتماعي، عن مصادره بأن الحفل العسكري كان غير مرتب له بالشكل المطلوب، ومن السهولة اختراقه أمنيا خصوصا أثناء وجود العديد من القادة العسكريين من أبناء المحافظات الجنوبية.

 

محملا وزير دفاع “هادي” كافة المسؤولية عن حادثة مقتل وإصابة عدد من القادة العسكريين الجنوبين، بتنفيذ الطيران المسير #قاصف2K عملية نوعية في قاعدة العند نهاية الاسبوع الماضي.

 

وطالب الميسري بالتحقيق مع وزير دفاع “هادي” وإقالته أو إيقافه عن مهامه العسكرية، معتبرا أن ما قام به “المقدشي” خيانة عظمى يحاسب عليها رميا بالرصاص حتى الموت، باعتباره خائنا ومندسا، بحسب تعبيره.

 

لافتا أن هناك مشروع كبير يهدف إلى تصفية القادة العسكريين الجنوبيين في عدن.

 

وكان الجيش اليمني قد استهدف منصة الاحتفالات في قاعدة العند عن طريق طائرة متشضية #قاصف2K ، التي تنفجر على ارتفاع 10 ـ 20 م، والمدى القاتل لها 80 متر X 30 بشكل بيضاوي، والمدى نصف القاتل 50 ـ  150متر.

 

وبحسب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية أن طائرة قاصف 2K  من أحدث الصناعات الحربية الحديثة، صممت بطريقة حديثة لا تستطيع الرادارات رصدها والتقاطها، كما  عدم القدرة على اعتراضها من مختلف المنظومات العسكرية الأخرى.

 

 

قد يعجبك ايضا