المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط  يتبرع بمليوني ريال لدعم المعاقين

    صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد اليوم عن تبرع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين من عدة جامعات. وقال الجنيد في حفل تخرج الدفعة الرابعة من "أبناء فاطمة العاقل" والتي تضم 58 طالباً وطالبة من عدة جامعات [...]

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد اليوم عن تبرع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين من عدة جامعات.

وقال الجنيد في حفل تخرج الدفعة الرابعة من “أبناء فاطمة العاقل” والتي تضم 58 طالباً وطالبة من عدة جامعات حكومية وخاصة الذي أقامته جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين” إنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي على منح مقاعد مجانية للمعاقين لاستكمال تعليمهم الجامعي والدراسات العليا”.

وأكد أن هذه الدفعة وغيرها ستكون لها الأولوية في الحصول على فرص العمل في كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هذا الاحتفال يأتي والوطن يتعرض لعدوان يستهدف الحجر والشجر ومحاولة النيل من كرامة وعزة الشعب اليمني، مبيناً أن تخرج هذه الدفعة التي تلقت معارفها وعلومها خلال سنوات العدوان، رسالة مفادها أن الشعب اليمني قادر على تجاوز العدوان وتحقيق الانتصار.

وفي الحفل الذي حضره وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والإدارة المحلية علي القيسي وشؤون المغتربين محمد المشجري ..أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، بأنشطة جمعية الأمان وجهودها في رعاية ودعم هذه الشريحة منذ تأسيسها من قبل رائدة العمل الخيري في اليمن فاطمة العاقل التي أفنت حياتها وسخرت كل إمكاناتها لخدمة المكفوفين.

كما ثمن جهود رئيسة الجمعية صباح حريش التي حملت راية الأمل للكفيفات لتكمل مسيرة العطاء و التضحية من أجل خدمة هذه الشريحة .

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أن هذا العام سيكون عام التحدي وعام ذوى الإعاقة وتوحيد الجهود لتقديم كل الدعم وتذليل الصعوبات التي تواجههم ، لافتاً إلى أنه سيتم تسخير كل موارد صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم وتطوير قدراتهم ليكونوا في صدارة المجتمع

وأن الأعوام القادمة ستشهد، تخرج دفعات من المكفوفين في الماجستير والدكتوراه.
ولفت الوزير ابن ضبيع إلى ارتفاع عدد شريحة ذوي الإعاقة نتيجة العدوان على اليمن.
من جانبها ذكرت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش أن الاحتفال بتخرج هذه الدفعة يتزامن مع ذكرى رحيل رائدة العمل الخيري فاطمة العاقل التي منحت المعاقين عامة والمكفوفين خاصة كل الرعاية والاهتمام .