المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الوطنية للأسرى يتهم دول التحالف بعرقلة ملف التبادل في أول يوم لوصوله الأردن

  خاص// وكالة الصحافة اليمنية// اتهم رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبدالقادر المرتضى الإمارات بالوقوف وراء عرقلة تنفيذ إتفاق تبادل الأسرى. وقال المرتضى أن الإماراتيين والسعوديين قاموا بأخذ الكثير من الأسرى إلى معتقلات خارج اليمن، من أجل الضغط على صنعاء في أي عملية مفاوضات. وكان ووفد حكومة الإنقاذ الوطني المعني بالتفاوض حول الأسرى والمعتقلين قد وصل […]

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

اتهم رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبدالقادر المرتضى الإمارات بالوقوف وراء عرقلة تنفيذ إتفاق تبادل الأسرى.

وقال المرتضى أن الإماراتيين والسعوديين قاموا بأخذ الكثير من الأسرى إلى معتقلات خارج اليمن، من أجل الضغط على صنعاء في أي عملية مفاوضات.
وكان ووفد حكومة الإنقاذ الوطني المعني بالتفاوض حول الأسرى والمعتقلين قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان  اليوم ،إثر موافقة الأردن على استقبال الطرفين اليمنيين في أراضيها، حول ذلك قال: رئيس  اللجنة الوطنية للأسرى  في صنعاء عبدالقادر المرتضى، في تصريح خاص لقناة “روسيا اليوم” إن وفد حكومة الإنقاذ ،  يأمل في إنهاء قضية  الأسرى وفق اتفاق السويد وبما يضمن كافة الحقوق للمعتقلين والأسرى.
وأعلن  المرتضى، في وقت سابق أن فريقا من اللجنة الوطنية للأسرى برئاسته، بدأعقد لقاءات مباشرة مع ممثلين عن حكومة (هادي) برعاية الأمم المتحدة، وذلك في محاولة لحلحلة الإشكالات والعوائق التي تحول دون تنفيذ بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.
من جانبها أكدت الحكومة الأردنية أنها تقف بكل إمكانياتها لحل الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي دبلوماسي بين جميع الأطراف يفضي ألى التخفيف من حدة الصراع ، و فتح ممرات إنسانية لملايين اليمنين الذين يعانون من أوضاع انسانية صعبة.

قد يعجبك ايضا