المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي سعودي لقناة عبرية: لا حل إلا بالتطبيع مع إسرائيل!

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// قال الصحفي السعودي “عبدالحميد الغبين” في حديث له مع قناة i24NEWS الصهيونية إنه لا خيار لدى السعودية من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع “إسرائيل”.   ووجه “الغبين” نصيحة للرئيس السوداني “عمر البشير” بالتوجه إلى “إسرائيل” لطلب المساعدة في التخلص من مشاكله والمساهمة في تطوير بلده.   ويشهد السودان منذ […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//

قال الصحفي السعودي “عبدالحميد الغبين” في حديث له مع قناة i24NEWS الصهيونية إنه لا خيار لدى السعودية من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع “إسرائيل”.

 

ووجه “الغبين” نصيحة للرئيس السوداني “عمر البشير” بالتوجه إلى “إسرائيل” لطلب المساعدة في التخلص من مشاكله والمساهمة في تطوير بلده.

 

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف، أسفرت عن سقوط 19 قتيلا وفق الحكومة فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 37.

 

ومؤخرا انتشرت دعوات سعودية علنية للتطبيع مع الكيان الصهيوني، تحت مزاعم “التعايش” والمصالح الاقتصادية.

 

ففي أكتوبر/تشرين الأول 2017، دعا الإعلامي “أحمد العرفج”، وعبر قناة “روتانا”، إلى الاعتراف بـ(إسرائيل)، معتبرا أنها لم تعد كما السابق.

 

 ولفت إلى أنه الأن مؤيد للتطبيع حيث إن قطع العلاقات مع (إسرائيل) غير مجد، معتبرا أن المشكلة الأساسية الآن للسعودية تكمن في إيران وقطر واليمن وليست (إسرائيل).

 

وكما كتب الكاتب في صحيفة “الجزيرة” السعودية “أحمد الفراج”، مقالا بعنوان: “لك العتبى يا نتنياهو حتى ترضى”، اعتبر الكاتب والروائي “تركي الحمد” قضية القدس أصبحت شرعية مزيفة قائلا: “لم تعد القدس هي القضية.. أصبحت شرعية مزيفة لتحركات البعض”.

قد يعجبك ايضا