المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل: باتريك يكيل بمكيالين ولم يقدم شيء على الواقع

وزير النقل: باتريك يكيل بمكيالين ولم يقدم شيء على الواقع

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

اتهم  وزير النقل في حكومة الإنقاذ زكريا الشامي، رئيس لجنة المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار  “باتريك كاميرت” الكيل بمكيالين جراء الخروقات المستمرة لتحالف العدوان في الحديدة.

 

وأكد الشامي أن “باتريك” يتصرف وكأنه لا يسمع ولا يرى خروقات مسلحي العدوان، دون أي ضغوطات تمارس لتنفيذ اتفاق السويد ضد تلك الخروقات التي يرتكبها الطرف الآخر وبشكل يومي.

 

وأوضح الشامي أن رئيس لجنة المراقبين الدوليين لوقف اطلاق النار في الحديدة، يشترط على الجيش واللجان الشعبية تنفيذ خطوات لا ينبغي أن تتم إلا بعد أن يتم تنفيذها من الطرف الآخر وبحسب ما تم الاتفاق عليه في السويد، بحسب لقاء خاص مع إذاعة وطن يوم أمس.

 

مشيرا إلى أن الاشتراط يتم تسليم ميناء الحديدة لقوات خفر السواحل، كان مقابلها انسحاب قوات الغزو والمرتزقة من المناطق حول الحديدة، إلى مناطق كان متفق عليها، لافتا إلى أن هذا لم يتم على الإطلاق ولم ينسحب الأخيرين من تلك المناطق.

 

معتبرا أن باتريك لم يقدم شيئا ملموسا حتى الآن على الواقع العملي في الميدان، بما في ذلك  حتى على مستوى دخول السفن إلى الميناء، رغم كل التسهيلات التي قُدّمت له ولفريقه في الميناء.

 

وبين وزير النقل أن الدور الأممي لا يزال ضبابيا ولم يتضح موقفهم، رغم طرحهم نقاشات بشأن آلية فتح مطار صنعاء، ووعودهم بأنه سيتم فك الحظر عن المطار.

 

وأعرب الوزير الشامي عن أسفه الشديد أن تلك الوعود الأممية “تتبخر” مع الأوضاع الإنسانية لأبناء الشعب اليمني.

 

 

قد يعجبك ايضا