المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يفتتح معرض تصميم الأزياء ومشاريع تخرج بكلية مجتمع التكنولوجيا

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم الخميس معرض تصميم الأزياء ومشاريع تخرج طلاب وطالبات كلية مجتمع التكنولوجيا الحديثة التابعة لمؤسسة اليتيم التنموية، ضمن حفل تكريم أوائل الطلاب 2017-2018م.

 

واطلع الوزير غازي ومعه نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، على مشاريع التخرج بقسم تصميم الأزياء والمهن الحرفية والأشغال اليدوية للطالبات وآلية تدريبهن على تصميم وتفصيل الأزياء والمنسوجات القطنية والصوفية النسائية والرجالية والأطفال، وتجهيز مستلزمات غرف النوم والمجالس العربية.

 

واستمعوا من عميد الكلية الدكتور أمين الشهاب ورئيسة القسم فادية الوادعي إلى إيضاح حول الخدمات التي يقدمها قسم الأزياء في تصميم وتفصيل الأزياء وتدريبهن على اللمسات الفنية التي تضيفها الخريجات على الأزياء وملحقاتها وعمل المعارض لتسويقها.

 

وأكد الحرص على تقديم أوجه الدعم للمؤسسة بالتعاون مع القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية الشريكة والبحث عن إمكانية إعادة تأهيل وترميم السكن الخاص بالطلاب الذي تعرض لاستهداف طيران العدوان.

 

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية عادل العصيمي  أن مؤسسة اليتيم تنفق سنوياً على التعليم نحو 200 مليون ريال إضافة إلى تقديم منح تعليمية مقدمة للأيتام تتمثل في 140 مقعد دارسي بالمدارس الأهلية بتكلفة 45 ألف و164 دولار، واعتماد 58 منحة للأيتام بالجامعات الأهلية بتكلفة 90 ألف و400 دولار، وتوفير 25 منحة بمعاهد اللغات والحاسوب بتكلفة ألفين و436 دولار، وتدريب نحو 338 طالبا وطالبة في الكلية التابعة للمؤسسة بتكلفة 198 ألف و900 دولار . (سبأ)

قد يعجبك ايضا