المصدر الأول لاخبار اليمن

غداً.. مواجهة نووية بين أمريكا وكوريا الشمالية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يتوجه كبير مبعوثي كوريا الشمالية المشارك في محادثات نزع الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة إلى واشنطن للاجتماع مع مسؤولين أمريكيين ، وفقا لوسائل الإعلام في كوريا الجنوبية.
وبحسب (اكسبرس دايلي) فإنه من المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وكيم يونج تشول في واشنطن غداً لمناقشة القمة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون.
وكان السيد بومبيو قد خطط لمقابلة نظيره الكوري الشمالي لمناقشة قمة ثانية في نوفمبر الماضي ولكن تم تأجيل الاجتماع.
قالت مصادر مطلعة على المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إن كيم يونغ تشول يحمل رسالة جديدة للسيد ترامب وسيسعى الأعداء اللدودون القديمون إلى صفقة “مؤقتة” لتنشيط المحادثات النووية خلال الاجتماع ، كما يتوقع منهم الانتهاء من تحديد موعد ومكان انعقاد قمة ثانية.
وتأتي هذه المحادثات بعد اجتماع المبعوثين الصينيين والكوريين الجنوبيين في شؤون شبه الجزيرة الكورية في سيول اليوم، وجرى خلالها مناقشة طرق تحقيق نزع السلاح النووي.

حيث تعهد كيم بالعمل على نزع السلاح النووي بعد قمة سنغافورة مع السيد ترامب ، لكنه لم يحرز أي تقدم يذكر
وقد استؤنف الاتصال بعد أن ألقى الزعيم الكوري الشمالي خطابًا في السنة الجديدة قال فيه إنه مستعد للقاء ترامب “في أي وقت” ، وفقًا لسفير كوريا الجنوبية في الولايات المتحدة تشو يون جي.
وقال هيونغ سونغ تشانج ، وهو زميل بارز في معهد سيجونج الكوري الجنوبي: “في القمة الثانية ، من المحتمل أن يركزوا على التوصل إلى اتفاق مؤقت محتمل ، بدلاً من خارطة طريق شاملة لنزع السلاح النووي”.

قد يعجبك ايضا