المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير اسرائيلي يتجول داخل مسجد «محمد علي» في القاهرة

القاهرة //وكالة الصحافة اليمنية//
أثارت الزيارة التي قام بها وزير الطاقة الإسرائيلي لمسجد “محمد علي” أحد أكبر المساجد الأثرية بالقاهرة ردود أفعال غاضبة في الشارع المصري والعربي الذي اعتبرها خطوة تطبيعية من نوع جديد بين مصر و”إسرائيل”.
ونشرت السفارة الإسرائيلية في مصر، على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” أمس الأربعاء، صورا لزيارة وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس إلى مسجد “محمد علي” أحد أكبر المساجد الأثرية بالقاهرة.


وقالت السفارة إن وزير الطاقة الإسرائيلي خلال حضور منتدى غاز شرق المتوسط في القاهرة سمحت له الفرصة بزيارة بعض المعالم السياحية”.
وذكرت السفارة أن زيارة شتاينتس، لأحد أكبر المساجد الأثرية بالقاهرة، جاءت على هامش مشاركته في “منتدى غاز شرق المتوسط”.
ويوم الاثنين الماضي، أعلنت وزارة البترول المصرية اتفاقاً لبلدان عدة على البحر الأبيض المتوسط، بينها “إسرائيل”، لإنشاء “منتدى غاز شرق المتوسط (EMGF)”، بهدف تأسيس منظمة دولية “تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردها الطبيعية”.
وعقب الاجتماع، قال شتاينتس: “يسعدني أن أمثل إسرائيل وحكومتها هنا في القاهرة، هذه زيارة رسمية أولى، وأول دعوة من حكومة مصر لوزير إسرائيلي منذ قيام الثورة في 2011”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال الثلاثاء، إن علاقات “تل أبيب” مع العالم العربي “تتوطد” أكثر من أي وقت مضى، وإن دولة إسلامية تقترب منهم.
وتشهد العلاقات المصرية الإسرائيلية تطبيعاً متزايداً في عهد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي التقى بنيامين نتنياهو علناً أكثر من مرة.

قد يعجبك ايضا