المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا تُعلن عن مقتل قائد لتنظيم القاعدة في سبها

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//
قال الجيش الوطني الليبي اليوم الجمعة أن قائدا للقاعدة يدعى “أبو طلحة الليبي” قتل في عملية قرب سبها بجنوب ليبيا، بعد غارة على منزل كان يتقاسمه مع مسلحين آخرين في منطقة تدعى “قرضة الشاطي” ، بالقرب من سبها في جنوب ليبيا.
وفي وقت سابق يوم الاربعاء أعلنت قوات الزعيم الليبي خليفة حفتر عملية عسكرية “لتطهير” المتطرفين والعصابات الإجرامية من جنوب البلاد التي تضررت من الصراع. وقال متحدث باسم الجيش الوطني الليبي (LNA) إن مقاتليه تقدموا في “عدة مناطق في الجنوب” من قاعدة جوية على بعد 650 كيلومترا (400 ميل) من العاصمة طرابلس.
وقال المتحدث أحمد المسلمي إن الهدف هو “ضمان الأمن لسكان الجنوب الغربي من الإرهابيين سواء كانوا من تنظيم الدولة الإسلامية أو تنظيم القاعدة أو العصابات الإجرامية”. وقال الجيش الوطني الليبي إنه يتطلع أيضا إلى تأمين منشآت نفطية ومعالجة تدفقات المهاجرين السريين المتجهين شمالاً إلى ساحل البحر المتوسط.
ودعت الجماعات المسلحة في المنطقة المستهدفة ، التي تتكون أساسا من مقاتلين قبليين ، إلى الانسحاب من المنشآت العسكرية والمدنية.
وصرحت مصادر عسكرية لوكالة فرانس برس بأن العديد من وحدات الجيش الوطني الليبي أقامت مواقع مؤخراً حول مدينة سبها الرئيسية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا