المصدر الأول لاخبار اليمن

الأردن يعترض على إفتتاح مطار إسرائيلي قرب حدوده

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

اعترض الأردن رسميا على إقامة مطار دولي إسرائيلي قرب حدوده، ينتظر افتتاحه اليوم الاثنين، ليحل محل مطار إيلات القديم خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر ان يفتتح كيان الإحتلال الإسرائيلي مطار “إيلان رامون” الواقع في منطقة “تمناع” على بعد 18 كلم شمال إيلات على البحر الأحمر قرب الحدود الأردنية، ليحل تدريجيا من بداية شهر شباط /فبراير القادم محل مطار ايلات القديم.

وقد شهدت المراحل السابقة، لمشروع المطار الجديد انتقادات شعبية وبرلمانية داخل الأردن، في ظل مخاوف من أن السياج الأمني للمطار سينتهك الأراضي الأردنية.

وقبل سنوات، قال مسؤولون إسرائيليون إن هذا المطار سيكون بديلا في الحالات الطارئة، خاصة بعدما استهدفت المقاومة الفلسطينية بالصواريخ مطار بن غوريون في تل أبيب عام 2014.

وقد أطلق كيان الإحتلال الإسرائيلي على المطار الجديد اسم “إيلان رامون” رائد الفضاء الإسرائيلي الأول الذي قتل في حادث تحطم مكوك الفضاء “كولومبيا” عام 2003.

ويتوسط موقع المشروع المنطقة بين مدينتي طابا في شبه جزيرة سيناء المصرية ومدينة العقبة الأردنية، فيما يأمل كيان الإحتلال أن يخدم سياحيا كل هذه المناطق.

وكانت القناة العاشرة لتلفزيون كيان الإحتلال الإسرائيلي أعلنت يوم أمس الأحد، أنه تقرر افتتاح المطار بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير المواصلات كيان الإحتلال كاتس.

قد يعجبك ايضا