المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع حكومي لتقييم أعمال لجان ترسيم الدراجات النارية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقد بصنعاء اليوم اجتماع بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان ونائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، كرس لمناقشة وتقييم عمل لجان ترسيم الدراجات النارية ومستوى الإنجاز خلال الفترة الماضية.

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الخيواني ورئيس مصلحة الضرائب سليم الحضرمي ووكيل وزارة الداخلية المساعد العميد علي حسين الحوثي ومدير عام المرور العميد مجيب الرحمن العمري وعدد من المختصين بمصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور، تقارير تفصيلية عن عمل اللجان المنتشرة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بالإضافة إلى إحصائية بأعداد الدراجات النارية التي تم ترسيمها والتي بلغت اكثر من أربعة آلاف دراجة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الإشكاليات التي تواجه عمل لجان الترسيم والعوائق التي تحول دون إنجاز أعمالها خلال المدة المحددة بالإضافة إلى مناقشة مستوى تنفيذ الخطة الإعلامية والتوعوية المصاحبة لعملية الترسيم.

 

وفي الاجتماع وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، اللجان المشتركة بالعمل على حل الإشكاليات التي تواجه عملها من خلال التواصل اليومي بين مسؤولي مصلحة الجمارك ووزارة الداخلية لتذليل الصعوبات التي تعرقل عمل اللجان الميدانية.

 

وأكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لضمان سير العملية وفق الخطط المرسومة وبما يساهم في تحقيق الأهداف والنتائج المطلوبة. من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية الى أهمية إعداد التقارير اليومية عن مستوى الأداء وتقييم مستوى الإنجاز أولا بأول والرفع بالمقترحات التي تساهم في ضبط عملية الترسيم وتلافي جوانب القصور.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجان الميدانية والتي تعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية .

 

مشددا على ضرورة الحرص على تسهيل الإجراءات وتبسيطها لتوفير الوقت والجهد على المعاملين من أصحاب الدراجات النارية. وحث الدكتور مقبولي، مسؤولي مصلحة الجمارك ووزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور سرعة إنجاز الخطة الخاصة بترسيم الدراجات النارية على مستوى بقية المحافظات وتحديد الموعد الزمني لتدشين العمل فيها.

 

 

قد يعجبك ايضا