المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس يناقش خطط وبرامج عمل لجان الزراعة والتربية والصحة

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى: المجلس سيظل عوناً ومسانداً للسياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في هذه الأوضاع الإستثنائية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش إجتماع عقد اليوم الاثنين بمجلس الشورى  برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس خطط و برامج عمل لجان الزراعة والري والموارد المائية والتربية والتعليم والبحث العلمي والصحة والسكان.

 

وفي الاجتماع جدد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى التأكيد على أن عام 2019م سيكون حافلا بالأنشطة والفعاليات في مختلف القضايا باعتبار ذلك أولوية  تنسجم مع المهام والصلاحيات الدستورية لمجلس الشورى وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

ولفت العيدروس إلى أن مجلس الشورى سيظل عوناً ومسانداً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في هذه الأوضاع الإستثنائية من خلال تقديمه للمقترحات والتوصيات والآراء بما يعزز الأداء الحكومي المؤسسي والخدمي.

 

وأكد أهمية مساعدة المختصين والخبراء من الجهات المنفذة لصياغة التوصيات والمقترحات الصادرة عن لجان المجلس من أجل ضمان تنفيذ تلك المقترحات بصورة سلسلة وواقعية.

 

من جانبهم أكد أعضاء اللجان الثلاث أهمية تذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل مجلس الشورى والتي تقع على عاتقه مهام كبيرة في هذه المرحلة الإستثنائية التي تتطلب تكامل العمل بين كافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة لمواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار.

 

إلى ذلك عقدت اللجان الثلاث إجتماعاتها كل على حدة, حيث إنتخبت لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية عبدالرحمن مكرم رئيساً للجنة ومحمد عبد الله الحرازي نائباً ومحمد عايض النصيري مقرراً لها.

 

فيما إنتخبت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي خالد يحيى المداني رئيساً للجنة والدكتور حسين عبدالله العمري نائباً و يحيى حزام غيثان مقرراً. (سبأ)

قد يعجبك ايضا