المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل شبوة تتوافد إلى منطقة العلم والوضع مرشح لمواجهات مسلحة مع مليشيات الإصلاح 

  تقرير/ خاص/وكالة الصحافة اليمنية//     تتوافد حشود قبلية إلى منطقة العلم بمحافظة شبوة المحتلة  شرقي اليمن لبحث الرد على اعتداء مليشيات “اللواء 21”  المحسوب على قوات حماية المنشئات النفطية ،على مخيم المعتصمين الجمعة الماضية وكذا الأعتداءات على قبائل ” دهر وعرماء والطلح وجردان”. مصادر قبلية أكدت لمراسل وكالة الصحافة اليمنية بأن مسلحي “الحماية […]

 

تقرير/ خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

تتوافد حشود قبلية إلى منطقة العلم بمحافظة شبوة المحتلة  شرقي اليمن لبحث الرد على اعتداء مليشيات “اللواء 21”  المحسوب على قوات حماية المنشئات النفطية ،على مخيم المعتصمين الجمعة الماضية وكذا الأعتداءات على قبائل ” دهر وعرماء والطلح وجردان”.

مصادر قبلية أكدت لمراسل وكالة الصحافة اليمنية بأن مسلحي “الحماية الرئاسية”  قامت باختطاف المواطن “فادي الحجيلي” الى منطقة مهجورة باتجاة منطقة العلم، وقاموا بضربه ضربآ مبرحآ بآله حاده في اجزاء متفرقة من جسمه وتركوه ينزف ولاذوا بالفرار ظنآ منهم انه مات لإخفاء جريمتهم.

وأضافت المصادر بأن الأوضاع تشهد توتر ينذر بأنفجار الوضع عسكريا في المنطقة الغنية بالنفط والتي تشهد منذ شهور صراعا بين المليشيات التابعة للاحتلال الإماراتي والمليشيات التابعة لحزب الإصلاح للسيطرة على حقول النفط فيها .

ويطالب أبناء منطقة العلم في محافظة شبوة المحتلة عبر تنظيم مخيم للأعتصام بحصتهم من عائدات النفط، 

وكانت شركة “OMV” النمساوية العاملة في قطاع “S2” النفطي في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، قد أوقفت عمليتي الضخ والإنتاج لخام النفط من حقل “العقلة” يوم أمس بعد قيام القبائل بالتقطع لقاطرات نقل النفط الخام من قطاع S2 العقلة إلى قطاع 4 غرب عیاد في محافظة شبوة، تسببت في توقف عملية إنتاج النفط الخام في قطاع S2 العقلة .

وهدد القيادي العسكري في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر في اجتماعا له يوم أمس الأول في مدينة مأرب بإحراق آبار النفط في محافظة شبوة، إذا ما سيطرت مليشيا ما تسمى بـ “النخبة الشبوانية” للاحتلال الإماراتي، وفرضت حمايتها على الشركات النفطية في مختلف القطاعات النفطية.

قد يعجبك ايضا