المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا المياه والثقافة يناقشان العمل المشترك بين الوزارتين

تم مناقشة استبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء بما يراعي الخصوصية التاريخية والطراز المعماري للمدينة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي  اليوم الاثنين عدد من المواضيع المتصلة بالعمل المشترك بين الوزارتين .

 

وتطرق اللقاء للجهود التي بذلت في إطار إعداد الدراسة المتعلقة باستبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء، خاصة بعد أن تعرضت أجزاء من خطوط النقل الرئيسية للشبكة للانهيار وذلك نتيجة لانتهاء عمرها الافتراضي.

 

واستعرض وزير المياه والبيئة الجوانب الفنية المتصلة بمشروع الشبكة لمدينة صنعاء القديمة والذي يشمل السائلة والشوارع الفرعية للمدينة.

 

وأشار إلى أن الدراسة الخاصة بالمشروع أكدت على ضرورة استبدال الخط الناقل والأخذ بالإعتبار تكبير الأقطار الحالية للخط الناقل وذلك لتلبية احتياجات النمو السكاني والتوسع العمراني الذي تشهده العاصمة.

 

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أن مشروع الشبكة الجديدة يراعي الخصوصية التاريخية والطراز المعماري لمدينة صنعاء القديمة والحفاظ على المباني أثناء تنفيذ المشروع.

 

بدوره أشاد وزير الثقافة بالجهود التي بذلت في إعداد الدراسة الخاصة باستبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء .. لافتا إلى أهمية التنسيق مع جميع الجهات المعنية أثناء تنفيذ المشروع وبما يصب في تحقيق الشراكة للحفاظ على معالم صنعاء القديمة. (سبأ)

قد يعجبك ايضا