المصدر الأول لاخبار اليمن

أبو لحوم يلتقي نائب المبعوث الأممي إلى اليمن

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

التقی عضو اللجنة الاقتصادية العليا الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم نائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم، المكلف بالملف الاقتصادي وعدد من المستشارين في مكتب المبعوث بصنعاء.

وخلال اللقاء عبر عضو اللجنة الاقتصادية العليا عن استغراب اللجنة عن حالة الفتور وتغييب الملف الاقتصادي من المشاورات التي يقودها المبعوث الأممي خلال الأيام السابقة بالرغم من الاهتمام الذي كان سائدا قبل مشاورات جنيف التي تعثرت وكذلك قبل مشاورات السويد.

وأوضح أن على الأمم المتحدة الوفاء بوعودها في حل مشكلة عدم صرف مرتبات الموظفين وأن تضغط بإتجاه تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير الذي أكد على ضرورة صرف مرتبات الموظفين والمتقاعدين.

وعبر الدكتور أبو لحوم عن استياء أبناء الیمن عن حالة السكوت التي انتابت مكتب المبعوث إزاء قصف التحالف مصانع في صنعاء والتي مازالت دماء الضحايا فيها لم يجف.. لافتا إلى أن هذا الصمت لا يخدم السلام ولا مسار المفاوضات طالما والعنان مطلق للعدوان دون قيود للاستمرار في عدوانه واستهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية .

وأكد أن الوفد الوطني قدم رؤي وطنية مسؤولة في مشاورات السويد وخاصة ما يتعلق بصرف الرواتب ومازال منفتحا على كل المبادرات التي تفضي إلى تحييد الاقتصاد وإخراجه عن مسار استغلاله كأداة حرب من قبل التحالف.

وبين عضو اللجنة الاقتصادية أن أتفاق الحديدة كتلة متكاملة لايمكن تجزئتها .. مطالبا الأمم المتحدة أن تستغل الدعم والإرادة الدولية لصرف رواتب الموظفين وفق آلية إشرافية واضحة ومتفق عليها من الأمم المتحدة.

كما أكد أبو لحوم أن الحديث عن إيرادات الحديدة دون حل شامل وكلي للرواتب ليس سوى تسويف واستهلاك إعلامي ويغاير قرار مجلس الأمن ٢٤٥١ وإسهام في زيادة حرمان موظفي الدولة والإمعان في إفقارهم .

سبأ

قد يعجبك ايضا