المصدر الأول لاخبار اليمن

إب.. تدريب 138 مشاركا من مدارس مديريتي الظهار والمشنة حول مخاطر الألغام

إب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

بدأت اليوم في محافظة إب فعالية البرنامج التدريبي الخاص بالتوعية بمخاطر المتفجرات والألغام والقذائف ومخلفات الحروب، والتي ينظمها قطاع التعليم بوزارة التربية ومكتب التربية بالمحافظة.

 

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 4 أيام وبتمويل من منظمة اليونيسيف إلى إكساب 128مشاركا ومشاركة من مدراء 36 مدرسة بالمديريتين مهارات حول أساليب وطرق إيصال الرسائل التوعوية لطلاب وطالبات المدارس بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب وطرق تجنبها.

 

وحث وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب المشاركين على الاستفادة من برنامج الدورة خاصة ما يتعلق بإيصال رسائل توعوية للطلاب بما يضمن حماية المجتمع من مخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الحروب.

 

وأشار إلى أن ما تمثله هذه الدورة من أهمية للتوعية بكيفية حماية المجتمع وسلامة الطلاب وتوعيتهم بمخاطر وآثار الألغام ومخلفات الحروب.

 

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي أن المتدربين معنيون بتنفيذ دورات تدريبية للطلاب بمدارسهم باعتبار ذلك من أولويات هذا المشروع.

 

مبينا أن المهمة الأساسية لمنفذي برنامج التوعية تتمحور حول إعلام تثقيف الطلاب بمخاطر الألغام والابتعاد عن أماكن تواجدها وعدم العبث أو اللعب بالأجسام المشبوهة أو نقلها إلى المنازل للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.

 

حضر الافتتاح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل ورئيس شعبة التدريب بمكتب التربية محمد الصلاحي ومنسق التوعية أمين القبلاني ومدير مكتب التربية في مديرية الظهار عصام البرح.

 

 

قد يعجبك ايضا