المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيا تمنح اليمن تمويل بقيمة مليونين ونصف جنيه استرليني

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير خارجية بريطانيا جيريمي هانت اليوم الثلاثاء، عن تمويل مبدئي لليمن بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترليني وسط إشارات بأن المبعوث الأممي الخاص لليمن ، مارتن غريفيث ، يكافح من أجل التوصل إلى اتفاق حتى على إجراءات بناء الثقة الأساسية مثل تبادل السجناء.

وتأتي محاولة الأمم المتحدة بشكل متزايد لإنقاذ وقف إطلاق النار في ميناء الحديدة اليمني ، والتي يمكن أن تؤدي إلى سلام أوسع في جميع أنحاء البلد الذي مزقته الحرب ، وسيتم تعزيزها من خلال أموال إضافية من المملكة المتحدة لدعم الإدارة المدنية للمدينة.
وكان غريفيث قد وصل إلى اليمن أمس الاثنين لتقييم المأزق ، لكن المسؤولين في الأمم المتحدة يعترفون بأن وقف إطلاق النار قد ينهار في غضون أسابيع ما لم تتحسن قدرة الأمم المتحدة وهناك تغيير جوهري في كلا الجانبين.

 وسيذهب التمويل الإضافي الذي تبلغ كلفته 2.5 مليون جنيه إسترليني إلى مكتب منسق الأمم المتحدة المدني الذي من المقرر أن يوفر جميع الوظائف المدنية التي تأتي ضمن مهام عمله بجانب مراقبته وقف إطلاق النار العسكري. وستشمل مهام الأمم المتحدة إدارة الموانئ الرئيسية وعمليات إزالة الألغام في مدينة الحديدة والميناء ، وإنشاء شرطة حماية مدنية جديدة.

قد يعجبك ايضا