المصدر الأول لاخبار اليمن

خبراء اميركان و اسرائيليين لإطلاق جيل جديد من الذباب الإلكتروني في السعودية

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت مصادر سعودية خاصة، عن حقيقة “معسكر طويق البرمجي” الذي يستعد ما يُعرف بـ“الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” لإطلاقه بدءًا من 31 يناير 2019، ويمتد حتى 12 مايو القادم.   وأفاد حساب “محقق خاص” على موقع التدوين “تويتر” أن السبب وراء إقامة ذلك المعسكر البرمجي هو تجنيد “ذباب إلكتروني” جديد، بعد [...]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشفت مصادر سعودية خاصة، عن حقيقة “معسكر طويق البرمجي” الذي يستعد ما يُعرف بـ“الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” لإطلاقه بدءًا من 31 يناير 2019، ويمتد حتى 12 مايو القادم.

 

وأفاد حساب “محقق خاص” على موقع التدوين “تويتر” أن السبب وراء إقامة ذلك المعسكر البرمجي هو تجنيد “ذباب إلكتروني” جديد، بعد فقد الجيل القديم من الذباب لقدراته نتيجة للضغوط الدولية من قبل مواقع التواصل المختلفة على حساباتهم الوهمية عقب تفجر قضية مقتل الصحفي المعارض، جمال خاشقجي.

 

وقال الحساب في تدوينة له: “تزايد الضغوط الدولية و تخفيض قدرات الذباب الالكتروني جعل سعود القحطاني يتجه لإنشاء معسكر جديد بإسم معسكر طويق البرمجي لتعليم الذباب الجدد و تمكين الجناح الالكتروني لمواجهة سيل المعارضة و يساعده أكبر خبراء الأمريكية و الإسرائيلية“.

 

وكان “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” وهو اتحاد رسمي استحدث مؤخرًا، ويتبع النظام السعودي، قد نشر تغريدة يقول فيها: “نبحث عن الطموحين، الحالمين، الشغوفين بالبرمجة والتقنية، المستعدين لبذل أقصى الجهد للتعلم وتحقيق الذات.. معسكر طويق البرمجي فرصتكم“.

 

وأرفق الاتحاد صورة بتدوينته يشرح طبيعة المعسكر ومواعيد التقديم والبدء، والكلفة المتوقعة له وتصل لحوالي 50 ألف ريال سعودي، وهي مدفوعة بالكامل من قبل الاتحاد.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن الذباب الإلكتروني في السعودية قد اختفى مع تواري مستشار ولي العهد سعود القحطاني عن الأنظار بعد جريمة إغتيال الصحفي جمال خاشقي.

قد يعجبك ايضا