المصدر الأول لاخبار اليمن

الزبيدي يستفز المحافظات الجنوبية بقرارات مناطقية إقصائية ويكتم أنفاس عدن بألفين مسلح “ضالعي” جديد

الزبيدي يستفز المحافظات الجنوبية بقرارات مناطقية إقصائية ويكتم أنفاس عدن بألفين مسلح ضالعي جديد

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

يسعى عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي، إلى السيطرة “العسكرية” على محافظة عدن بدعم إماراتي.

تحركات الزبيدي الأخيرة في عدن سارت بتكتم شديد وقد تمثلت باحتكار التجنيد في السلك العسكري على أبناء الضالع وإقصاء أبناء عدن وباقي المحافظات الجنوبية.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادر عسكرية في عدن عن قيام ما يسمى باللواء الأول مشاه جبل حديد والذي تنتمي قياداته لقرية عيدروس الزبيدي بعملية تسجيل للراغبين بالانضمام للسلك العسكري وقد اقتصر التسجيل على أبناء الضالع بينما تم اقصاء أبناء عدن والمحافظات الأخرى.

وأكدت المصادر أن قيادات المعسكر تكتمت على عملية التجنيد حتى يتسنى لها ضم أكبر عدد من أبناء قرية عيدروس في ظل غفلة أبناء عدن والمحافظات الأخرى  وقد تم تسجيل 2000 ضالعي حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن الزبيدي يريد أن يجعل من محافظة عدن مسبوغة بلون مناطقي واحد ويدين منتسبوها بالولاء للقرية ليس وطن كبير متعدد الانتماءات والاتجاهات.

 

عيدروس الزبيدي والقيادات المنتمية لمحافظة الضالع والمتواجدة في عدن بتوجيهات من قوات الاحتلال الإماراتي، عملوا خلال أعوام الحرب الفائتة على احتكار الوظيفة العسكرية والأمنية لصالح مناطقهم متجاهلين تماماً شباب وكوادر المحافظات الجنوبية الأخرى.

 

وكان ناشطون جنوبيون قد هاجموا الزبيدي والمسلحين الذين جلبهم من محافظة الضالع وبالأخص من قريته في مناسبات عديدة، واصفين أياهم بأصحاب العقول الضيقة الحاملة لثقافة الاقصاء.

 

واتهم الناشطون القيادة الأمنية والعسكرية والمسلحين من أبناء الضالع بأنهم لا يحملون مشاريع وطنية جامعة، وأنهم ارتكبوا كوارث في عدن تتمثل بأعمال البسط والبناء العشوائي واعتداءات جسمية.

وقالت الجبهة الجنوبية الشعبية في بيان لها على صفحته في الفيس البوك، أن الوجه المناطقي القبيح لعيدروس الزبيدي انكشف، وأنه منذ تعيينه من قبل هادي محافظاً لعدن عمل تحت لافتة “كله من أجل الجنوب” لكنه جعل من هذا المنصب فرصة لتمكين أبناء منطقته ونهب أموال المحافظة.

وأكد البيان أن الزبيدي لم يحقق انجازا واحدا لعدن وللجنوب الذي يتغنى به، وأنه شكل مجلسه الانتقالي بعقليته القروية الضيقة دون أن يأخذ حتى بمعايير المساحة والثروة في تمثيل المحافظات داخل مجلسه.

 

وحذرت الجبهة الجنوبية الشعبية أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية من استغلال الزبيدي لواقع الفوضى الذي تعيشه عدن حيث يعمل على حشد أبناء قريته داخلها ويلحقهم بالمعسكرات.

وطالبت الجبهة الجنوبية أبناء عدن التصدي لمشاريع الزبيدي والقيادات المنتمية لمحافظة الضالع التي تهدف إلى الإضرار المباشر والكبير بحقهم.

قد يعجبك ايضا