المصدر الأول لاخبار اليمن

مظاهرات حاشدة في جمعة الوفاء للشهداء في السودان

عربي// وكالة الصحافة اليمنية//

دعا تجمع المهنيين السودانيين، الذي يقود حركة الاحتجاجات في البلاد، إلى استمرار التظاهرات وتسمية اليوم بـ”جمعة الوفاء للشهداء” وكل أولئك الذين أصيبوا أو اعتقلوا خلال الحراك المستمر منذ أسابيع، وقال التجمع في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “سنكون حضوراً في منازل الغائبين الحاضرين من شهدائنا، نزور المصابين، نواصل أسر المعتقلين، ونبقي جذوة الثورة وفاءً لهم بخروجنا مؤازرين”.

وأضاف التجمع “ثورتنا ليست خوفاً من فاقة أو طمعاً في غنى، بل هي ثورة من أجل أن نعيش في بلادنا كما نشتهي ونريد”.
وأشارت الشرطة السودانية في وقت متأخر من يوم الخميس إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين وعناصر الشرطة، وكانت قوات الأمن السودانية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى الخميس. وقتل العشرات خلال المظاهرات المستمرة منذ أكثر من ستة أسابيع والتي بدأت في الأصل احتجاجا على ارتفاع الأسعار.
وقال المتحدث باسم الشرطة اللواء هاشم علي في بيان “لم تسجل مضابط الشرطة أي خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة مع وقوع بعض الإصابات وسط رجال الشرطة والمتجمهرين بسبب الحجارة والغاز المسيل للدموع وتم إسعافهم جميعا للمستشفى لتلقي العلاج”.
وجدد المتظاهرون مطالبتهم بتنحي البشير في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة ومدن أخرى، وتفيد تقارير رسمية بأن عدد القتلى في الاحتجاجات بلغ 30 شخصا، لكن منظمات حقوق إنسان تقول إن العدد تجاوز الـ40 قتيلا.

.

قد يعجبك ايضا