المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ ذمار يدعو إلى التوعية بمخاطر الألغام والمتفجرات

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //

 

بدأت بذمار اليوم دورة تدريبية خاصة بإعداد مسيري التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع قطاع التعليم بوزارة التربية.

 

يشارك في الدورة على مدى أربعة أيام بتمويل منظمة اليونيسيف، 107 متدربا ومتدربة من القطاع التربوي بمديرتي عنس ومدينة ذمار، تحت شعار ” نحو حماية الأطفال في المدارس من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب”.

 

وأشار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي إلى أن أهمية إكساب المشاركين مهارات إعداد وعرض الرسائل التوعوية لطلاب وطالبات المدارس المستهدفة حول مخاطر الألغام والمقذوفات والأجسام الغريبة من مخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان.

 

مؤكدا الحرص على تعريف أبناء المجتمع وطلاب المدارس بإجراءات التعامل مع مخاطر الألغام، داعيا إلى توسيع نشاط التوعية ليشمل كافة مدارس المحافظة .

 

وحث محافظ ذمار على تكثيف رسائل التوعية المباشرة وغير المباشرة بمخاطر الألغام والمتفجرات المختلفة خاصة في ظل استمرار العدوان .. مشيدا بجهود منظمة اليونيسيف في دعم وتمويل المشاريع الإنسانية والاهتمام بقضايا الطفولة .

 

فيما حث مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد علي الوشلي المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق ما سيتلقونه من مهارات حول التوعية بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها في المدارس المستهدفة بالمديرتين.

 

من جانبه أوضح منسق الدورة حسين الحملي أن الدورة تهدف إيصال رسالة توعوية للطلاب في ثمان مدارس بمدينة ذمار و25 مدرسة بمديرية عنس حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات والتخفيف من ضحايا الأجسام المتفجرة.

 

 

قد يعجبك ايضا