المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة بين القصف المدفعي والزحوفات العسكرية المكثفة

الحديدة بين القصف المدفعي والزحوفات العسكرية المكثفة

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


تواصل قوى العدوان في محافظة الحديدة استمرارها بخروقات إطلاق النار، إذ قصفت مدفعية التحالف اليوم السبت قرى ومدن ومنازل آهلة بالسكان في مدينة الدريهمي ومدينة الشباب وقرية الزعفران ومناطق أخرى في كيلو 16 والمطار ومديرية الحالي.

 

حيث اكدت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمنية ” أن قوى التحالف استهدفت صباح اليوم منازل سكنية في مديرية الدريهمي اسفرت عن إصابة طفل وجرح اخرين مع تدمير عدد من المنازل.

وأضافت ان قوى التحالف كانت قد حاولت التقدم بزحف عسكري جنوب مديرية الدريهمي، الامر الذي أفشلت زحفهم قوى الجيش واللجان الشعبية.

 

كما أكد مصدر أمني أخر أن قوى العدوان واصلت خرق اتفاق التهدئة مستهدفة منازل المواطنين في مدينة الدريهمي بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وأدى الاستهداف إلى إصابة طفل وتضرر عدد من منازل المواطنين، مشيرا إلى قوى العدوان قصفت بالمدفعية والمعدلات الثقيلة على قرية الزعفران في منطقة كيلو16 والمطار، فيما استمر تحلق طيران العدوان الحربي في أجواء المدينة.

 

وذكر المتحدث القوات المسلحة العميد “يحيى سريع” صباح اليوم في مؤتمرا صحفيا عُقد بصنعاء ان إجمالي خروقات قوى التحالف في الحديدة خلال شهر يناير بلغ إلى 3819 خرقاً وان قوى العدوان اطلقوا 222 صاروخا 2512 قذيفة واكثر من 680 خرقاً بالأسلحة الرشاشة خلال يناير مع العلم أن 106 خرقا كان بالطيران الحربي والاستطلاعي و 22 استحداثا عسكريا وان التعزيزات والتحركات بلغت 286 تعزيزا وتحركا والمحاولات الهجومية بلغت 9 محاولات كل هذا  خلال شهر يناير.