المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. مقتل 3 معتقلين جراء التعذيب ومظاهرات حاشدة في أم درمان وكسلا

//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت هيئة محامي دارفور عن مقتل اثنين من المعتقلين بجنوب كردفان في سجون الامن فيما تأكد أيضاً مقتل معتقل ثالث بشرق السودان. وقالت هيئة المحامين في بيان صادر عنها اليوم السبت إن كلاً من فائز عمر آدم وحسن طلقا تأكد دفنهما بأمر رسمي من نيابة العباسية (جنوب كردفان). وكان الامن قد اعتقل […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت هيئة محامي دارفور عن مقتل اثنين من المعتقلين بجنوب كردفان في سجون الامن فيما تأكد أيضاً مقتل معتقل ثالث بشرق السودان.

وقالت هيئة المحامين في بيان صادر عنها اليوم السبت إن كلاً من فائز عمر آدم وحسن طلقا تأكد دفنهما بأمر رسمي من نيابة العباسية (جنوب كردفان). وكان الامن قد اعتقل القتيلان وهما من أبناء دارفور نهاية العام الماضي.

ومن ناحية أخرى خرجت جامعة الأحفاد في مظاهرات كبيرة نهار اليوم السبت في ام درمان بشارع العرضة وقد تعاملت معها قوات الامن بقسوة مستعملة الغاز المسيل للدموع والهراوات.

وخرج أهالي مدينة القربة بولاية كسلا صباح اليوم السبت 2 فبراير 2019م في تظاهرات عنيفة بعد استشهاد المعلم أحمد الخير عوض الكريم، 36 عاما، نتيجة التعذيب الوحشي بعد يومين من اعتقاله عقب مشاركته في المسيرة التي خرجت يوم الخميس بخشم القربة.

 وقال شقيق المعلم القتيل، بعد معاينته للجثمان: “تم استلام الجثمان الطاهر للشهيد الأستاذ أحمد الخير من مشرحة مدينة القضارف ، وعليه علامات التعذيب في كامل الجسد، الأكتاف، الرأس، مكان الكليتين،  كما ذكر شاهد عيان أن جثة الشهيد تغطيها الدماء وآثر التعذيب واضحة في كل جسمه.

وقد شارك الالاف من المواطنين والمعلمين في تشييع الجثمان في خشم القربة بما في ذلك قيادة الحامية العسكرية.

السودان.. لجنة الأطباء تعلن وفاة معلم في مقر الأمن بعد يومين من اعتقاله

قد يعجبك ايضا