المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير التعليم العالي : التحالف استهدف 70% من المنشآت التعليمية اليمنية

نائب وزير التعليم العالي : التحالف استهدف 70% من المنشآت التعليمية اليمنية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أستنكر الدكتور علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي  ما تقوم به دول تحالف العدوان ومسلحيهم من استهداف مباشر للتعليم في اليمن بفروعه الثلاثة “العام والفني والعالي” بشكل كبير وبشتى الوسائل منذ قرابة أربعة أعوام خاصة التعليم الفني الذي استهدف 70 % من منشئاته التعليمية .

 

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية الدكتور علي يحيى شرف الدين بان التحالف يصر وبشكل مستمر على استهداف التعليم في اليمن لإدراكه بمدى أهمية التعليم العالي والفني في النهوض بالبلدان

 

واضاف شرف الدين بان التعليم العام هو أحد عوامل التنمية الكبيرة جدا فيما تكمن أهمية التعليم الفني في كونه يلبي حاجات المجتمع وحاجات سوق العمل ولذا يتم استهدافه بشكل متواصل في محاولة منه لاركاع الشعب اليمني الصامد وتحطيم قوته العلمية والصناعية .

 

وأكد شرف الدين بأن المؤسسات العلمية في اليمن عملت منذ بداية العدوان العمل على ايجاد الكثير من الوسائل والطرق البديلة لضمان الاستمرارية في عملها التربوي والعلمي والفني واستعاضة ما تم تدميره بقدرات وامكانيات محلية مما أفشل كافة مخططات الأعداء الرامية تعطيل المسيرة العلمية .

 

وأدان شرف الدين ما تقوم به دول التحالف من تعمد استهدافها للمدارس والمعاهد العلمية والجامعات الحكومية من خلال تحويلها لثكنات عسكرية لمسلحيها وميلشياتها أو تدميرها كما حدث مؤخرا لجامعة الحديدة . واختتم شرف الدين تصريحه بالتأكيد على الأيام القادمة ستثبت للجميع بأن الشعب اليمني لديه القدرة على استغلال ما لديه من الموارد المحلية لتنمية قدراته الفكرية والانتاجية بما يعزز ويبين للعالم بان الشعب اليمني شعب مبتكر وذكي .

قد يعجبك ايضا