المصدر الأول لاخبار اليمن

فساد جديد وتصريحات سابقة لمدير مكتب هادي تثير غضب الشارع الجنوبي

فساد جديد وتصريحات سابقة لمدير مكتب هادي تثير غضب الشارع الجنوبي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أثارت تصريحات سابقة لمدير مكتب الرئيس المستقيل هادي “عبدالله العليمي” حفيظة الشارع الجنوبي بعد تداول مقطع فيديو نُشر أمس الأول على مواقع التواصل الاجتماعي وتسببت بسخط واسع.

 

وفي المقطع الذي وثق احد خطابات العليمي قبل عدة سنوات حيث وصف العليمي شعب الجنوب بـ”القطيع”، واتّهم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، ودولة رئيس الوزراء حيدرة العطاس بنهب أموال الشعب” مطالبًا بمحاكمتهم حد قوله.

 

واعتبر مراقبون من أبناء الجنوب أن العليمي يحمل في ثناياه حقدا دفينا على الجنوب، وإن موقعه في رئاسة الجمهورية ساهم في جعل الفجوة تتسع بين الرئيس المستقيل هادي والجنوبيين.

 

وأكد المراقبون، في أحاديث متفرقة لصحيفة “الأمناء” إن العليمي يستغلّ منصبه لخدمة أجندة حزبية.في إشارة منهم إلى انتمائه للإخوان المسلمين والعمل على تنفيذ أجنداتهم.

 

وتابعوا “بينما يتحدّث العليميّ عن الشرف والنزاهة قام بنهب أموال وصلت إلى أكثر من 64 مليون دولار”.

 

وكان العليمي أقال الرئيس السابق للمركز الوطني للمعلومات في عدن “يحيى الريوي” من منصبه بعد رفض الأخير التوقيع على صفقه بـ 64 مليون دولار مع شركة ZTE, وهو عبارة عن مشروع “حكومة إلكترونية” مقدمٍ دعمًا من الاتحاد الأوروبي.

 

وكانت المصادر أكدت إنّ “العليميّ تواصل مع الريوي وطلب منه التوقيع لشركة zte مالم فإنه سوف يقال، حيث رد الريوي بالقول “أنت ما تقدر تقيلني وأنت مجرد مدير مكتب فقط”.

 

وقام العليمي بتغيير “الريوي” بقرار موقع من شهر 8 /2017، وعين شخصا كهربائيا يمتلك محل جوالات بدلاً من الريوي ليسهل عليه تمرير اتفاقيات وصفقات مشبوهة بالفساد.

وأكد الريوي أنه تفاجأ عقب مشاركته أواخر مارس/آذار الماضي، كمتحدث ومحاضر في القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2018، في العاصمة السويسرية جنيف، برسالة واتس آب تحوي قرار تعيين نائبه خلفًــًا له.

قد يعجبك ايضا