المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات عراقية تطلق صواريخ على تجمعات داعش في سوريا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت قوات تابعة للجيش العراقي أنها أطلقت عشرات الصواريخ مستهدفة نشطاء داعش المتحصنين في قرية سوريا عبر الحدود، وقالت قوات الحشد الشعبي التي تجيزها الدولة إنها أطلقت 50 صاروخاً على أهداف في قرية بغاوز ، في آخر بقعة من الأراضي التي يسيطر عليها المتطرفون.
كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له عن قصف من الجانب العراقي لكنه لم يذكر تفاصيل عن الخسائر البشرية.
من جهة ثانية وبحسب موقع ” عرب نيوز” يدعي داعش أنه أسقط طائرة بدون طيار تشغلها قوات الدفاع الشعبي في باغوز أمس الأربعاء، بعد أن فقدت داعش تقريبا كل الأراضي التي كانت تمتلكها في سوريا والعراق. ويحتجز المئات من المتشددين الآن في منطقة صغيرة محاطة بمقاتلين سوريين تدعمهم غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال: إن المتشددين سيخسرون كل أراضيهم بحلول الأسبوع المقبل، وقال إن الولايات المتحدة لن تتوانى في محاربة فلول المنظمة المتطرفة رغم قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا بسبب اعتراضات بعض كبار مستشاريه للأمن القومي.
وأبطأ المقاتلون المدعومون من الولايات المتحدة على الخطوط الأمامية عملياتهم في الأيام الأخيرة للسماح للمدنيين بمغادرة المنطقة التي يسيطر عليها داعش ، لكن المرصد قال إن القتال العنيف والغارات الجوية لقوات التحالف استؤنفت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وقالت إن المتشددين زرعوا أعدادا كبيرة من الألغام الأرضية لإبطاء التقدم.
أكثر من 37000 شخص ، بما في ذلك أكثر من 3000 مقاتل ، خرجوا من أراضي داعش المنهارة منذ ديسمبر. كثير من هؤلاء الفارين من الأجانب ، حسبما ذكر المرصد.

قد يعجبك ايضا