المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات كردية تستعد لمهاجمة أخر جيوب داعش في سوريا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

يستعد مقاتلون أكراد في شرق سوريا لشن هجوم على أخر ما تبقى من داعش في قرية باغوز، وكانت القوات الديمقراطية السورية (SDF) ، العمود الفقري للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، قد أوقفت العمليات على خط الجبهة لمدة خمسة أيام بعد الهجوم الذي بدأ في سبتمبر 2018.
وقال متحدث باسم قوات الدفاع الذاتي “قوات سوريا الديمقراطية تتقدم بحذر شديد لضمان سلامة المدنيين الذين تستخدمهم داعش كدروع بشرية.”
وقد أقامت قوات الدفاع مراكز فحص لمعالجة حالات النزوح من الناس المتدفقين من أراضي داعش، تبحث القوات البريطانية والفرنسية والأمريكية والقوات الأخرى بنشاط عن نشطاء داعش مطلوبين بين أولئك الذين يفرون من منطقة القتال.
وبينما لن تعود لداعش قريباً إلى منطقة في العراق أو سوريا ، فإن مقاتليها الناجين عادوا إلى حرب العصابات والعمل كخلايا نائمة وينفذون هجمات دورية، المرصد السوري لحقوق الانسان قال إن هذه الخلايا قتلت ما لا يقل عن 50 مديناً و 135 مقاتلاً من قوات سوريا في الأراضي التي يُسيطر عليها الأكراد منذ أغسطس الماضي.
في هذه الأثناء ، تصل شاحنات محملة بالنساء والأطفال الهاربين من أراضي داعش يومياً إلى مخيم الحول في شمال شرق سوريا.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أن معظم القوات الأمريكية البالغ عددها 2000 جندي ستزول بحلول مارس / آذار ، مع اكتمال الانسحاب بحلول أبريل / نيسان ، تاركاً الأكراد يتدافعون من أجل حلفاء جدد.

عرب نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.