المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في ذمار وصنعاء والمحويت

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت اليوم السبت بمحافظات ذمار وصنعاء و المحويت ، الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية لجميع الأطفال من سن 6 أشهر حتى 15 عاما .

ففي ذمار دشن الحملة وكيلا المحافظة  محمود الجبين وعباس العمدي التي تستمر ستة أيام لتحصين في جميع المديريات.

وفي التدشين أكد الوكيل العمدي أهمية تنفيذ الحملة للقضاء على مرضي الحصبة والحصبة الألمانية وحماية الأطفال واليافعين والأمهات من مخاطر هذه الأمراض الفتاكة وبما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع ، داعيا قيادات وأعضاء السلطات المحلية والمشائخ والوجهاء للتعاون مع فرق الحملة وتسهيل وصولها إلى كافة المناطق بالمحافظة .

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الحجي أن الحملة تستهدف نحو 914 ألف طفلا وطفلة في عموم المديريات .

  وبين أن  ثلاثة الآف  و 168 من الكوادر الصحية يشاركون في تنفيذ الحملة موزعين على ألف و 584 فرقة ثابتة ومتحركة و 406  وسيلة نقل ، بالإضافة إلى 13 من منسقي التثقيف والإعلام الصحي وسيارات توعية وعدد من المشرفين والمراقبين المركزيين والسلطة المحلية ومكتب التربية.

بدورهم دشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي  ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المنتصر الحملة  الوطنية  ضد أمراض الحصبة  والحصبة  الألمانية بالمديريات بحضور مسئول الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسيف بمنطقة صنعاء الدكتورة نجوى الذيب وممثل الصحة العالمية الدكتور حسن العزي

و دعا الوكيلان عاصم والكهالي كافة أولياء الأمور والسلطات المحليه بالمديريات  للتعاون مع الفرق الميدانيه والدفع باولادهم  لتحصينهم ضد المرض القاتل ، وأشادا بجهود مكتب الصحة  بالمحافظة.. موكدين الحرص على إنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منه.بخلو المحافظة من أمراض الحصبة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة  الدكتور المنتصر إلى أن الحمله تستهدف أكثر من 571 الف طفل  مابين سن ٦اشهر الى ١٥ سنة  في كافة المديريات ، مؤكدا حرص مكتب الصحة  على إنجاح الحملة  مناشدا أولياء الأمور بالتعاون مع الفرق الميدانية  بما يضمن إنجاح الحملة  .

مدير التحصين بمكتب الصحة الدكتور محمد الانسي لفت إلى أن الحملة ينفذها الفين و186عامل صحي موزعين على الف و 93 فرقه ثابتة  ومتحركة تحت إشراف  268 مشرفي الفرق.

وفي محافظة المحويت دشن مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أمين حبيش الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية والتي تستمر ستة أيام.

وخلال التدشين أكد الدكتور حبيش على أهمية تفاعل المجتمع مع حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية من خلال دفع أطفالهم لمراكز التحصين بهدف الوقاية من هذا المرض ، مشيرا إلی خطورة مرضي الحصبة والحصبة الألمانية وطرق الوقاية منها من خلال تحصين الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح بما يقيهم مخاطر الأمراض.

بدوره أوضح مدير الرعاية الصحية والتحصين عبدالكريم عباس أن عدد الأطفال المستهدفين من الحملة من عمر ستة أشهر حتي 15 عاما 216 ألف و119 طفلا وطفلة بمديريات المحافظة ، ينفذها ألف و30 عاملا بينهم 20 متنقلين وعشرة متحركين و535 فريقا و131 مشرفا موزعين حسب خطة حملة التحصين في مناطق مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا