المصدر الأول لاخبار اليمن

الكويت تدخل موسوعة غينيس بـ 2019 متراً

الكويت تدخل موسوعة غينيس بـ 2019 متراً

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
دخلت الكويت موسوعة “غینیس” العالمیة للأرقام القیاسیة بأطول علم على مستوى العالم، وذلك في إطار احتفالات البلاد بالأعیاد الوطنیة.

 

وحمل طلاب في منطقة (مبارك الكبیر) التعلیمیة، أكبر علم للبلاد بطول 2019 مترا، وتم حمله بمشاركة أكثر من 4 آلاف طالب ومعلم ومنظم.

 

وجرت فعالیات الاحتفال في ساحة الاحتفالات بمنطقة (صبحان)، امتداد طریق (فھد المالك الصباح)، بمشاركة وزارة الدفاع ووزارة الداخلیة والدفاع المدني ومحكمین دولیین، وبمشاركة أربعة آلاف طالب ومعلم.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي “حامد العازمي”، إن دخول الكويت “موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأطول علم يؤكد الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي”.

 

وأضاف “العازمي” أن “غرس قيم الولاء والانتماء للوطن تجسد في هذه الفعالية مشيدا بجهود القائمين على هذه الفعالية من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى التي شاركت إدارة منطقة مبارك الكبير في رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية”.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية “سعود الحربي” إن “رفع أطول علم للكويت ودخوله موسوعة غينيس في شهر المناسبات الوطنية الكبير للبلاد يجسد القيم الوطنية السامية الذي يحملها هذا الرمز”.

 

وأكد أن “هذه الاحتفالية تمثل رسالة لجميع الطلاب بأن الكويت أرض العروبة والسلام والمحبة وهي توصية لهم بأن احملوا الكويت على أكتافكم وأعناقكم واحملوها أمانة في قلوبكم جميعا”.

وأوضح أن “علم الكويت يعبر عن تاريخها وعراقتها وأصالتها معربا عن الأمل في أن يسود السلام العالم أجمع “وأن تكون أمتنا العربية في المقدمة وأن تكون الكويت جوهرة العروبة”.

 

من ناحيته، قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية “منصور الديحاني” إن هذه المناسبة عزيزة على الجميع إذ تجسدت هذه الصورة التربوية والوطنية لنحقق من خلالها إنجازا يضاف إلى إنجازات الكويت.

وأشار الديحاني إلى أن طول علم الكويت الذي تم حمله اليوم من أربعة آلاف طالب بلغ 2019 مترا.

 

وتزامن حمل أطول علم في وقت تحتفل فيه الكویت بعید الاستقلال الـ58 وعید التحریر الـ28 والذكرى الـ13 لتولي أمیر البلاد الشيخ “صباح الأحمد الصباح” مقالید الحكم.

قد يعجبك ايضا