الخبر من مصدره لحظة حدوثه

إقرار أعمال التخطيط وشق الشوارع في أمانة العاصمة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أقر مجلس إدارة شئون أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم، تدشين أعمال التخطيط والشق للشوارع وفق المخططات المعتمدة ووحدات الجوار المشتركة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

 

وتهدف أعمال التخطيط والشق الحفاظ على أراضي الدولة وعقاراتها واتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك بما يعزز من مدنية البنية التحتية لمحيط العاصمة صنعاء وتنميتها والحد من التوسع العشوائي.

 

وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس أمين العاصمة حمود عُباد ونائب رئيس المجلس محافظ صنعاء حنين قطينة أهمية إقرار الخطة المشتركة لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للعام 2019م وما تتضمنه من تنفيذ سياسات الدولة لتطوير ورفع مستوى أداء الخدمات بالأمانة والمحافظة.

 

وأشارا إلى أن العمل جار على قدم وساق لرفع أداء الأجهزة التنفيذية والمجالس المحلية العاملة في نطاق الأمانة والمحافظة، كامتداد جغرافي واحد وإزالة أوجه التداخل والتنازع والتعارض في ممارسة المهام والاختصاصات المناطة لكل منهما.

 

وكان المجلس أقر إنشاء غرفة عمليات مشتركة بهدف التنسيق لبدء الفرق الفنية العمل في كافة المجالات التنموية والخدمية وفقا للأولويات والخطط المحددة من قبل قيادة المجلس. (سبأ)