المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يناقش مع عُباد استبدال الخط الناقل للصرف الصحي بمنطقة السائلة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع عقد اليوم الاحد برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عُباد، المواضيع المتصلة بالمرحلة الأولى لإعداد الدراسة المتعلقة باستبدال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي بمنطقة السائلة بالأمانة بطول 5ر6 كليو متر.

 

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني والوكيل المساعد للأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي إلى مشاريع تشغيل عدد من آبار مياه الشرب لمؤسسة المياه بالأمانة بالطاقة الشمسية بدعم من مكتب مشاريع الأمم المتحدة Unops واليونسيف.

 

وأكد وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة أهمية تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة ” الشمسية ” في تشغيل آبار مياه الشرب للمؤسسة المحلية بالأمانة وبما يسهم التغلب على مشكلة الوقود .

 

وأشارا إلى أن الطاقة البديلة تعد من المشاريع المستدامة وتوفر أعباء مادية كبيرة .. لافتين إلى أهمية المشروع في تجاوز الصعوبات التي تواجه المؤسسة في توفير مادة الديزل .

 

حضر الاجتماع مدير عام وحدة التنسيق والتنمية المهندس اسماعيل الأشول ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي ومدير عام وحدة المدن الحضرية المهندس جمال الصيادي. (سبأ)