المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير خارجية الإنقاذ يلتقي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط للمجلس الدنماركي

 صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم الاحد مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط للمجلس الدنماركي للاجئين جيري غارفي، مهام وأداء المجلس في اليمن في الجوانب الخدمية والتنموية ودعم النازحين.

 

وفي اللقاء أكد العزي أهمية الدور الفاعل للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن ومسئولياتها الإنسانية في تخفيف معاناة اليمنيين .

 

كما أكد العزي تعاون السلطات اليمنية الكامل في تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيل لعمل البرامج والمكاتب والوكالات الإنسانية العاملة في البلاد.

 

ودعا نائب وزير الخارجية المجلس الدنماركي إلى تفعيل الجهود لخدمة المواطنين اليمنيين في ظل العدوان الذي عمد على تدمير كافة مقومات الحياة وفرض حصارا شاملا وشن حربا اقتصادية استهدفت مستوى الحياة المعيشية للمواطنين.

 

من جانبه نوه المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط للمجلس الدنماركي للاجئين، بدور الجهات المختصة في تسهيل زيارته إلى محافظة الحديدة ومينائها .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة أسهمت في رسم صورة واضحة عن حقيقة الوضع في المحافظة .

 

 

 

ولفت إلى أن زيارته لمحافظة الحديدة ومينائها تأتي في إطار الإطلاع على الواقع لما يدور لنقله إلى المجتمع الدولي، سيما خلال مؤتمر المانحين المزمع عقده في 26 فبراير الجاري في جنيف . (سبأ)