المصدر الأول لاخبار اليمن

مصر تمنع طائرة يمنية من الهبوط في مطارها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

منعت السلطات المصرية هبوط الطائرة اليمنية “سقطرى” في ميناء القاهرة الجوي كونها لا تطابق الشروط المعمول بها لدى جمهورية مصر، حيث سبق لطيران اليمنية إرسال رسالة إلى رئيس الادارة المركزية للنقل الجوي بسلطة الطيران المدني المصري لاستثناء تلك الطائرة والموافقة على تشغيلها لخط اليمن القاهرة والعكس وذلك في 2018/11/18 ، وتم منحهم موافقة لمدة ثلاثة شهور فقط.

ومع قرب انتهاء المهلة الأولى وتحديداً في 2019/2/3 أرسلت اليمنية رسالة أخرى من مدير منطقة مصر / خلدون الشرجبي طلب عبرها التمديد لفترة أخرى ، وجاء رد سلطة الطيران المدني المصري في يوم 2019/2/4 بالموافقة على تشغيل طائرة اليمنية وهي A320 – 7OAFC والمسماة سُقطرى ، اعتبارا من 2/19 وحتى 2019/3/31 فقط مع التأكيد على عدم التمديد لفترة ثالثة.

وأكدت السلطات المصرية على أن سلطة مطار القاهرة لا تقبل طائرات لا تتناسب مع الأنظمة والقوانين المعمول بها لديهم ، وطالبت اليمنية باستيفاء كامل الشروط المعمول بها.

 

وكشف مصدر مسئول  في “اليمنية” لوكالة الصحافة اليمنية ان الطائرة المشتراة مؤخراً “سُقطرى” ، شاب عملية شرائها الكثير من الشبهات وصفقات الفساد.

 

وقال المصدر إن مسؤولين في اليمنية ومنهم العلواني وعادل حمامة المدير المالي وبعض من الذين شاركوا بالموافقة على شرائها تحصلوا على عمولات بالعملة الأجنبية ، مقابل موافقتهم على شراء الطائرة “سقطرى” ، دون المواصفات.

وأكد المصدر أن المسؤولين تحصلوا على مبالغ بملايين الريالات مقابل موافقتهم لتمرير عملية شراء الطائرة “سقطرى” ، رغم انتهاء عمرها الافتراضي وسوء حالتها الفنية ، وللتغطية على ذلك عملوا لها صيانة قبل دخولها رسميا للخدمة في شبكة اليمنية.

قد يعجبك ايضا