المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة التربية تدشن عملية صرف “حافز” التربويين في مدرسة الكويت بأمانة العاصمة

المصدر الخاص أوضح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الحافز المقدم من منظمة “يونيسف” يبلغ “50$”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 قال مصدر مسؤول في وزارة التربية ، اليوم الاحد، أن الوزارة دشنت عملية صرف الحافز المقدم من منظمة اليونيسف للتربويين في مدرسة الكويت بأمانة العاصمة صنعاء برقة فريق من منظمة اليونيسف.

 

وذكر المصدر المسؤول في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  أن فريق اليونيسف يتبع  شركة(جرانت تدثورنتون) للمحاسبة الدولية، وبعد عقد الاجتماع مع الجانبين في المدرسة نقاش آلية الصرف للحافز وخطة الصرف.

 

وأشارتوصل مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق مع الفريق الى حلول للإشكاليات التي تعترض عملية الحصول على قسيمة الصرف من (بنك الامل او الكريمي) حيث تم برمجة اجهزة (الايباد) لبيانات التالية:

١/ البطاقة الشخصية التي تم التسجيل بها (قديمة او الكترونية ،او بطاقة عائلية )

٢/حافظة الدوام من شهر١٠/ ٢٠١٨ م الى ١ / ٢٠١٩م

٣/ جدول الحصص للفترة نفسها

 

وأوضح المصدر أنه تم  برمجة الاجهزة بناء على (قرار التعيين)، الا ان ذلك تم الاعتراض عليه وطٌلب استبداله ب(استمرارية عمل موقعة مختومة من المدرسة او مكتب التربية ) يثبت فيها الرقم (الوظيفي او المالى).

 

وأكد المصدر أن فرق المطابقة التابعة للشركة العملية قامت بتطبيق هذا العمل كتجربة لحساب الوقت الذي يستغرقه كل مدرس للعملية،  إلا انه تم الاتفاق على تأجيل التنفيذ الى يوم غدا ،، لاستيفاء البرمجة للأجهزة واستكمال تنظيم عملية الصرف.

 

يذكر أن  اليونسف حددت المدة الزمنية للصرف ب(٥ايام فقط)  في عموم محافظات الجمهورية وحددت اللجنة رقما مباشرا للاتصال به كعمليات لها الا ان وكالة الصحافة اليمنية لم تتمكن من الحصول على الرقم حتى لحظة كتابة الخبر.