المصدر الأول لاخبار اليمن

ريمة.. افتتاح عدد من المشاريع في مديرية كسمة

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفتتح محافظ ريمة فارس الحباري ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في مديرية كسمة.

 

وأفتتح المحافظ الحباري ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد مشروع رصف طريق بني منصور – شعف بطول 3 كلم وبتكلفة 120الف دولار بتمويل من مشروع الأشغال العامة.

 

وخلال الافتتاح الذي حضره قيادات محلية وتنفيذية بالمديرية، يوم أمس الاحد أكد محافظ ريمة أهمية تنفيذ  مشاريع الطرق بمختلف مديريات المحافظة لتخفيف معاناة المجتمعات المحلية.

 

كما افتتح المحافظ الحباري المرحلة الأولى لمشروع طريق كسمة – الجبوب – بني الشماخ بطول 4 كلم بتمويل من الأهالي.

 

وثمن محافظ ريمة دور أبناء مديرية كسمة وإسهامهم الفاعل في تنفيذ المشاريع الخدمية سيما في مجال الطرق والمياه.

 

ودشن محافظ ريمة ومعه الوكيل مراد المرحلة الثانية لمشروع طريق الجبوب – بني الشماخ – السهله- رماع بطول 16 كلم بتمويل من الأهالي وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ الحباري إلى أهمية تضافر جهود أبناء المجتمع والقيادات المحلية والمجتمعية بما يخدم الصالح العام.

 

إلي ذلك تفقد محافظ ريمة الحباري ومعه الوكيل مراد سير العمل في مشروع تأهيل وترميم مدرسة النصر في منطقة بني الشماخ بتكلفة 80 الف دولار بتمويل من مشروع الأشغال العامة.

 

كما أطلع على أعمال ترميم المركز الصحي في بني الشماخ، وحث الحباري الجهات المعنية والمنظمات المانحة والداعمة إلى إعطاء الأولوية في تدخلاتها في مجالات الصحة والمياه والتربية والزراعة والطرق.

 

وخلال الزيارة وضع محافظ ريمة فارس الحباري ومعه الوكيل مراد حجر الأساس لثلاثة مشاريع خدمية تمثلت في بناء خزانات مياه بتمويل من مياه الريف.

 

وشدد محافظ ريمة على أهمية بناء خزانات المياه التي تخدم المزارعين وتحفزهم على إصلاح المدرجات الزراعية بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في ظل استمرار العدوان وحربه الاقتصادية.

 

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تعمل علي النهوض بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية بالتعاون مع المنظمات والجهات المانحة بما يعزز من الاكتفاء الذاتي.

 

وكان المحافظ الحباري والوكيل مراد قد اطلعا علي موقع تنفيذ مشروع شبكة الاتصالات الريفية لعزلتي الجبوب والمصبحي بسعة 700خط هاتفي.

 

 

قد يعجبك ايضا