المصدر الأول لاخبار اليمن

موسكو: الاتفاق على إنهاء التناقضات في البيان الختامي للحوار الفلسطيني

موسكو: الاتفاق على إنهاء التناقضات في البيان الختامي للحوار الفلسطيني

موسكو (وكالة الصحافة اليمنية) اتفق المشاركون في جلسة الحوار بين الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية “موسكو”، مساء الاثنين، على السعي المشترك لحل التناقضات من خلال الحوار. وحسب المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار أكد المشاركون على “التمسك باتفاق القاهرة للعام 2017، مُعبرين عن قلقهم “من تكثيف المحاولات الخارجية لمنع إعادة الوحدة الفلسطينية”. وأكد المشاركون حسب […]

موسكو (وكالة الصحافة اليمنية)

اتفق المشاركون في جلسة الحوار بين الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية “موسكو”، مساء الاثنين، على السعي المشترك لحل التناقضات من خلال الحوار.

وحسب المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار أكد المشاركون على “التمسك باتفاق القاهرة للعام 2017، مُعبرين عن قلقهم “من تكثيف المحاولات الخارجية لمنع إعادة الوحدة الفلسطينية”.

وأكد المشاركون حسب ما جاء في مسودة الجلسة على  ” تقارب وجهات النظر ورفض الانقسام والخطاب عن استحالة التغلب عليه”.

وانطلقت ظهر الاثنين، حوارات بحث مستجدات القضية الفلسطينية، وملفِ المصالحة الوطنية، في العاصمة الروسية موسكو بحضور وفود 10 فصائل فلسطينية.

وستستمر جولات الحوار لمدة يومين، وفقاً لما أعلن عنه معهد الاستشراق الروسي، التابع لوزارة الخارجية الروسية، بهدف استطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر، ولاسيما على الصعيد الفلسطيني الداخلي.

ووصلت وفود 10 فصائل فلسطينية، إلى العاصمة الروسية موسكو، أمس الأول الأحد، للمُشاركة في حوار سياسي لمدة يومين، بدءًا من يوم أمس الاثنين، حول وضع القضية الفلسطينية والمصالحة الداخلية، في ظل المُتغيرات الحاصلة بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا