المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات السعودية تعتقل “الحجوري” بتهمة سب “أهل السنة والجماعة”

السلطات السعودية تعتقل “الحجوري” بتهمة سب “أهل السنة والجماعة”

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت السلطات السعودية الفنان اليمني الكوميدي علي الحجوري المتواجد في أراضيها منذ نحو 4 أعوام بتهمة “إزدراء أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين”.

وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر مقربة من الفنان علي الحجوري أن السلطات السعودية اعتقلته الخميس الفائت للتحقيق معه في دعوى مقدمة من مقيم يمني يدعى محمد أحمد علي العولقي.

وأكدت المصادر أن العولقي وجه للحجوري مجموعة من الإدعاءات منها سب الدين وإزدراء “أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين”.

ونقل الناشط اليمني خالد الشيباني رسالة قال أنها من علي الحجوري يشرح فيها صحة أنباء اعتقاله والكيفية التي تم التعامل معها بها.

وجاء في رسالة الحجوري:” اتصل بي المحقق حسن ماوكلي بنيابة أبو عريس صباح الخميس 7 فبراير وطلب مني الحضور يوم الأحد 10 فبراير بسبب التحقيق في دعوى مقدمة من مقيم يمني يدعى محمد أحمد علي العولقي وجه لي مجموعة من الإدعاءات منها سب الدين وازدراء أهل السنة والجماعة ودعم المحلدين”.

وأضاف: ” وبعد فتح باب التحقيق بدأ بالمبادرة بسؤال ماردك في التهمة المنسوبة إليك ، وهي سب الدين؟! وكان الجواب ان هذه دعوى كيدية وتهمة باطلة لا أساس لها من الصحة ثم بدأ بتفريغ بعض المنشورات التي كان قد صورها المدعي العولقي وكانت كلها منشورات عادية جداً وكان يسمعني المنشور وأنا أوضح المقصود والهدف من المنشور”.

وأكد الحجوري :” بعد الانتهاء من التحقيق شعرت بأن المحقق اقتنع بكثير مما طرحت ولم اجد كلمة اوعبارة تثبت اي دعوى من دعاوي المدعي وبعد طباعة التحقيق وخلال اقل من ٥ دقائق يعود المحقق ويظل لأكثر من ساعة على الاوراق يعدل فيهابعض الامور ويوقعني مرة اخرى على اقوال وقعت عليها سَلفاً ولضيق الوقت”.

وأردف:”لم اقرأ اوراق التحقيق مرة اخرى ايماناً مني ان مضمون التحقيق لم يتغير وعندما سمعت خبر قرار السجن ٥ايام بدأت في استذكار تفاصيل ماحصل هنا بدأ الشك يراودني ان هناك امر تم تعديله في التحقيقة واسأل الله ان يكون ظني خاطئاً وانا حالياً اقبع في سجن ابوعريش بانتظار الفرج”.

التهمة المنسوبة للحجوري لم تكن مقنعة بحسب الكثير من الناشطين اليمنيين، وقد طالبوا المسئولين المرتمين في أحضان السلطات السعودية التحرك لإخراج الحجوري.. فيما أكد عدد من الناشطين أن سبب اعتقال الممثل اليمني قيامه بتهنئة قطر بمناسبة فوز منتخبها الوطني ببطولة كأس آسيا مؤخراً.