الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تطعيم أكثر من 7 مليون طفل خلال الـ 3 أيام من حملة التحصين ضد مرض الحصبة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان الدكتور يوسف الحاضري، أن وزارة الصحة طعمت أكثر من 7 مليون طفل خلال الثلاثة الأيام الأولى من حملة التحصين ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات.

 

وأوضح الدكتور الحاضري أنه تم تطعيم 7 مليون و287 و99 طفل وطفلة، خلال الثلاثة الأيام الأولى من حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية عبر الفرق الميدانية والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

 

وأشار إلى أن حملة التضليل التي مورست لإفشال الحملة وإبقاء اطفالنا عرضة للموت ؛ أصبح اليمنيين يدركون جيدا أهمية التحصين في ظل انتشار الامراض الفتاكة وذلك بفضل التوعية والثقافة الصحية الصحيحة.

 

مبينا أن حرمان الأطفال من التحصين الروتيني أو عدم استكمالهم جميع جرعات اللقاح المضاد يُعرضهم إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بحسب وكالة سبأ.

 

 ودعا الدكتور الحاضر المواطنين إلى التحرك خلال الثلاثة الأيام المتبقية من الحملة إلى تطعيم أطفالهم في المدارس والمراكز الصحية الثابتة والمؤقتة لوقاية أطفالهم من مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

 

 وكانت وزارة الصحة دشنت السبت الماضي بأمانة العاصمة  وعموم محافظات الجمهورية الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

 

وتستهدف الحملة، التي تنفذ خلال الفترة 9-14فبراير 2019، الأطفال من عمر6  أشهر وحتى 15 عاما، بالتحصين باللقاح الثنائي  المضاد لمرضي الحصبة والحصبة والألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، و من أصيبوا مسبقاً بمرض

الحصبة أو الحصبة الألمانية.