المصدر الأول لاخبار اليمن

نائبة رئيس البرلمان السوداني تدين قتل وتعذيب المتظاهرين في السجون

//وكالة الصحافة اليمنية// استنكرت نائبة رئيس البرلمان السوداني، عائشة محمد صالح، قتل وتعذيب المتظاهرين داخل معتقلات الأمن. وقالت عائشة صالح في تصريحات صحفية: "القتل والتعذيب يجب أن لا يحصل.. نحن في دولة قانون، ومن حق المواطن التعبير عن رأيه، وحرية التعبير مكفولة بموجب الدستور الانتقالي لعام 2005م". وأضافت نائبة رئيس البرلمان عن الحزب الاتحادي الديمقراطي [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

استنكرت نائبة رئيس البرلمان السوداني، عائشة محمد صالح، قتل وتعذيب المتظاهرين داخل معتقلات الأمن.

وقالت عائشة صالح في تصريحات صحفية: “القتل والتعذيب يجب أن لا يحصل.. نحن في دولة قانون، ومن حق المواطن التعبير عن رأيه، وحرية التعبير مكفولة بموجب الدستور الانتقالي لعام 2005م”.

وأضافت نائبة رئيس البرلمان عن الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل”: “المفروض أن لا يعذب ولا يهان مواطن بسبب خروجه في المظاهرات.”

وأدانت عائشة، قتل المعلم “أحمد الخير” داخل سجن الأمن بكسلا، وانتقدت استخدام السلطات الأمنية العنف في فض التظاهرات، مشيرة إلى أن “مقتل معلم يعني مقتل أمة”.

 وأكدت عائشة صالح أن حل الأزمة الحالية يكمن في الحوار مع قادة المظاهرات مشيرة إلى إنه كان على السلطات استلام مذكرات المحتجين منذ اليوم الأول للمظاهرات ومعرفة مطالبهم.

 

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية أعلنت أوائل فبراير مقتل المعلم أحمد الخير، 36 عاما، نتيجة التعذيب الوحشي بعد يومين من اعتقاله عقب مشاركته في المسيرة التي خرجت في خشم القربة بكسلا.

 

كما أكدت هيئة المحامي في دارفور مقتل اثنين من المعتقلين بجنوب كردفان في سجون الامن وتم دفنهما بأمر رسمي من نيابة جنوب كردفان.

 

السودان.. مقتل 3 معتقلين جراء التعذيب ومظاهرات حاشدة في أم درمان وكسلا