الخبر من مصدره لحظة حدوثه

شركات إسرائيلية في القائمة السوداء للأمم المتحدة

/ وكالة الصحافة اليمنية / متابعات /

 

أفاد موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بأن مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أبلغ شركات إسرائيلية بوضعها على ” لائحته السوداء”  جراء ممارسة نشاطها في المستوطنات خلافاً للقانون.

 

وأكد بأن مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وضع تلك الشركات في القائمة السوداء جراء ممارسة نشاطها في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة وهضبة الجولان، سيتم نشر أسماء الشركات الإسرائيلية خلال المؤتمر الأربعين للمجلس خلال الشهر المقبل في جنيف.

 

مبينا أن القرار المذكور يعني فشل الولايات المتحدة وإسرائيل في منع مجلس حقوق الإنسان من نشر اللائحة المذكورة.

 

وأوضح موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي أن المجلس  أبلغ شركات إسرائيلية بأنها ستكون على اللائحة السوداء ومن بين هذه الشركات شركة “هوت” للاتصالات، كما هدّد المجلس بأن تشمل اللائحة أيضاً شركة المياه الوطنية في إسرائيل “مكوروت”.

 

وقالت مديرة شركة “هوت”، الإسرائيلية  طال غرانوت غودلشتاين، إنها وجهت رسالة على أثر ذلك لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وإلى مدير وزارة الخارجية يوفال روتيم، داعية إلى التحرك من أجل منع نشر اللائحة التي قد تعرض الشركات الإسرائيلية لإجراءات قضائية، وتؤدي إلى هروب الاستثمارات الأجنبية من إسرائيل.